تجميع سلاح الكلاشنكوف في فنزويلا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21255/

وصلت الى كاراكاس عاصمة فنزويلا الدفعة الاولى من المعدات والاجهزة الخاصة بالتصنيع المرخص لبنادق كلاشنكوف الآلية، أفاد بذلك لوكالة " ايتار – تاس " الروسية الكسندر زافارزين المسؤول عن النشاط الاقتصادي الخارجي لشركة "ايجماش".

وصلت الى كاراكاس عاصمة فنزويلا الدفعة الاولى من المعدات والاجهزة الخاصة بالتصنيع المرخص لبنادق كلاشنكوف الآلية ، أفاد بذلك لوكالة " ايتار – تاس " الروسية الكسندر زافارزين المسؤول عن النشاط الاقتصادي الخارجي لشركة " ايجماش".
وبحسب قول زافارزين فان تجميع الرشاش الاسطوري سيحقق في معمل يتم انشاؤه في مدينة كاراكاس. وسيبدأ المعمل في عام 2010 بانتاج نموذج كلاشنكوف الشهير الحديث " آ كا – 103". ويشارك الخبراء الروس في عملية إعداد المعمل للتشغيل.
 وستتوجه في هذا الاسبوع الى فنزويلا مجموعة من الخبراء في مجال صنع الاسلحة  من معمل" ايجماش" الذين يتعين عليهم تدريب العمال المحليين على استيعاب العملية الانتاجية .
وستجرى المرحلة الاولى لتركيب المعدات والاجهزة وتشغيلها في اواخر ديسمبر/ كانون الاول القادم . ومن المتوقع ان تحقق المرحلة الثانية في السنة القادمة. وسيبدأ انتاج  هذا النوع من الرشاشات في عام 2010 .
وكان هيوغو شافيس الرئيس الفنزيلي قد وقع في يوليو / تموز عام 2006 اتفاقية تقضي بإنتاج هذا السلاح  في البلاد والذي من شأنه استيعاب الرشاشات " آ كا – 103 " القتالية بناء على ترخيص. واشار زافارزين الى ان "الشركة لم تحصل على طلبات كبيرة كهذه منذ 25 سنة، الامر الذي غدا دافعا جديدا لتطوير فروع الانتاج في شتى الاتجاهات. ويتم حاليا بحث مسألة تحقيق مشروع كهذا مع عدد من الدول الاخرى".
ويعتبرالرشاش من طراز  " آ كا – 103 " نموذجا تصديريا.  وتستخدم فيه طلقات عيار 7.62 مم مع مخزن مناسب لها. ويذكر ان فنزويلا قد اشترت في عام 2006   من الشركة  100 الف قطعة كلاشنكوف للقوات المسلحة الفنزويلية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)