ليفني تحصل على مهلة إضافية لتشكيل الحكومة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21252/

وافق الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز على إعطاء زعيمة حزب كاديما تسيبي ليفني مهلة أسبوعين اضافيين لإنهاء تشكيل حكومتها الجديدة. وتأتي هذه المهلة الاضافية في إطار محاولات ليفني ضم حزبي "شاس" و "ميريتس" الى ائتلافها لتحصل بذلك على الأغلبية في الكنيست.

وافق الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز على إعطاء تسيبي ليفني زعيمة حزب كاديما مهلة أسبوعين اضافيين لإنهاء تشكيل حكومتها الجديدة.

وتأتي هذه المهلة الاضافية في إطار محاولات ليفني ضم حزبي "شاس" و "ميريتس" الى ائتلافها لتحصل بذلك على الأغلبية في الكنيست. يذكر أن ليفني تمكنت من الحصول على 48 مقعداً برلمانياً بعد دعم حزب العمل، الذي يتزعمه وزير الدفاع إيهود باراك.

وفي السياق ذاته تحدث لقناة "روسيا اليوم" الأستاذ محمد بركة العضو العربي في الكنسيت الإسرائيلي قائلا"يعود فشل ليفني في اقناع حركة "شاس" للانضمام الى الحكومة الى رغبتها ووزير ماليتها المقبل لعدم فتح الميزانية، خاصة على خلفية الازمة الاقتصادية العالمية، فهم لايريدون التورط في فتح ملفات لقضايا اجتماعية. فيما تصر من جانبها حركة "شاس" على رفع مخصصات للاطفال وبالاخص للعائلات التي تمتلك الكثير من الاولاد والحكومة لاتريد ذلك."

واضاف بركة "ان اشتراط حركة "شاس" في حال دخولها للحكومة بعدم التفاوض على القدس، هو عمليا اعتراف مسبق من قبل حكومة ليفني بانها تذهب الى عملية سلام وليس الى سلام حقيقي مع الفلسطينيين. "

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية