أرشافين وجيركوف في قائمة المنافسين على "الكرة الذهبية – 2008"

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21249/

دخل اسم لاعبي المنتخب الروسي أندريه أرشافين ويوري جيركوف قائمة اللاعبين المرشحين لنيل جائزة "الكرة الذهبية – 2008" التي تمنح لأفضل لاعب في العالم للموسم الكروي.

دخل اسم لاعبي المنتخب الروسي أندريه أرشافين ويوري جيركوف قائمة اللاعبين المرشحين لنيل جائزة "الكرة الذهبية – 2008" التي تمنح لأفضل لاعب في أوروبا للموسم الكروي.  

أعلنت المجلة الفرنسية أسماء اللاعبين المرشحين لنيل جائزة " الكرة الذهبية – 2008" وتضم القائمة المؤلفة من 30 لاعباً من بينهم لاعبان من روسيا وهما اندريه أرشافين حامل لقب بطل كأس الاتحاد الأوروبي وكأس السوبر الأوروبية مع فريقه زنيت سانت بطرسبورغ ويوري جيركوف لاعب تسيسكا موسكو والمنتخب الوطني الروسي. وستم الإعلان عن اسم الفائز بجائزة الكرة الذهبية في 2 ديسمبر/كانون الأول 2008.

لمحة قصيرة عن حياة اندريه ارشافين

ولد أندريه أرشافين في 29 مايو/أيار 1981 بمدينة "لينينغراد" سانت بطرسبورغ الحالية. بدأ ممارسة كرة القدم في السابعة من عمره، وتخرج من مدرسة "سمينا" لكرة القدم تحت اشراف المدرب فينوغرادوغ وغوردييف.

أصبح ارشافين لاعباً أساسياً في فريق زينيت عام 2000، كما أنه لعب أول مباراة له ضمن المنتخب الروسي للشباب عام 2002 ضد منتخب بيلورسيا، ومن ثم انضم إلى المنتخب الروسي الأول.

حاز أرشافين مع فريق زينيت على بطولة الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم للموسم 2007 وكأس السوبر الروسية عام 2008 وكأس الاتحاد الأوروبي وكأس السوبر الأوروبية للموسم 2007-2008، كما أحرز أرشافين الميدالية البرونزية مع المنتخب الروسي في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2008 التي قيمت في سويسرا والنمسا.

لمحة قصيرة عن حياة يوري جيركوف

ولد يوري 20 اغسطس/آب  1983 في مدينة تامبوف. شارك في دوري الأشبال والناشئين لكرة القدم. والتحق عام 2001 بفريق سبارتاك تامبوف. ثم تلقى دعوة للانضمام إلى صفوف المنتخب الروسي للشباب في مارس/آذار عام 2004، وانضم في يوليو/ تموز من العام نفسه إلى فريق تسيسكا موسكو.

أحرز يوري جيركوف لقب بطل الدوري الروسي مع فريقه تسيسكا موسكو مرتين، بالإضافة إلى كأس السوبر الروسية وكأس الاتحاد الأوروبي. كما أحرز جيركوف مع زميله أرشافين الميدالية البرونزية مع المنتخب الروسي في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2008 التي قيمت في سويسرا والنمسا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا