مبارك يبحث مع جنبلاط تطورات الأوضاع في لبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21246/

بحث الرئيس المصري حسني مبارك مع رئيس اللقاء الديمقراطي والنائب اللبناني وليد جنبلاط تطورات الأوضاع على الساحة اللبنانية والجهود المصرية الرامية لتحقيق الاستقرار ودعم جهود الاعمار في لبنان.

بحث الرئيس المصري حسني مبارك مع رئيس اللقاء الديمقراطي والنائب اللبناني وليد جنبلاط  تطورات الأوضاع على الساحة اللبنانية والجهود المصرية الرامية لتحقيق الاستقرار ودعم جهود الاعمار في لبنان. وتأتي زيارة جنبلاط لمصر في إطار المساعي المصرية لدعم الاستقرار في لبنان بعد أن استضافت القاهرة الأسبوع الماضي رئيس الهيئة التنفيذية لحزب القوات اللبنانية سمير جعجع.
كما بحث الطرفان خلال اللقاء الذي حضره وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط ترسيم الحدود اللبنانية السورية، وملف مزارع شبعا وكيفية انسحاب الاسرائليين منها وفقا لقرار 425، والمصالحة الداخلية والمحكمة الدولية في جريمة اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري.
وفي اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم"  تحدثت جيلان جبر الكاتبة الصحفية والمتخصصة في الشؤون اللبنانية قائلة " ان هذه الزيارات المتتالية ماهي الا خطوة تعكس الدور الايجابي والفعال لمصر خاصة وانها تعد اكبر دولة عربية بالاضافة الى وجود الجامعة العربية فيها،  وبالتالي فانها تعكس دورا عربيا وليس مصريا فقط  في تطورات الأوضاع في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية