مجلس جديد في روسيا للمساهمة في تطوير السوق المالية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21244/

اصدر الرئيس الروسي دميترى مدفيديف مرسوما يقضي بتأسيس مجلس للمساهمة في تطوير السوق المالية لدى رئيس الدولة الروسية. وقد نشر المرسوم الرئاسي على موقع الكرملين الالكتروني. وجاء في المرسوم ان ايغور شوفالوف نائب رئيس الوزراء الروسي هو الذي يترأس هيئة التنسيق الاستشارية الجديدة.

اصدر الرئيس الروسي دميترى مدفيديف مرسوما يقضي بتأسيس مجلس المساهمة في تطوير السوق المالية لدى رئيس الدولة الروسية. وقد نشر المرسوم الرئاسي على موقع الكرملين الالكتروني. وجاء في المرسوم ان ايغور شوفالوف نائب رئيس الوزراء الروسي هو الذي يترأس هيئة التنسيق الاستشارية الجديدة. ولم يدخل المجلس دميترى مدفيديف وفلاديمير بوتين اللذان يترأسان، كما هو معروف،مجالس رئاسية كهذه.
وقد تم تعيين فلاديمير ميلوفيدوف رئيس الهيئة الفدرالية الخاصة بالاسواق المالية سكرتيرا للمجلس. وسيترأس ميلوفيدوف ايضا مجموعة المستشارين والخبراء الدائمة الملحقة بالمجلس.
ويخول المجلس بالنظر في المسائل المتعلقة بتطوير السوق المالية الوطنية وضمان استقرارها، وكذلك تقييم فاعلية التدابير المتخذة في هذا المجال، بالاضافة الى انه سيعد لرئيس الدولة مقترحات بحماية حقوق المستثمرين والحيلولة دون الازمات في السوق المالية، فضلا عن اختبار مشاريع القوانين في هذا المجال.
وتناط بالمجلس ايضا مهمة اعداد التقرير السنوي لرئيس الدولة فيما يخص حالة السوق المالية وآفاق تطورها. وسيعقد المجلس  ما لا يقل عن اجتماعين في السنة، او في حالة الضرورة. وينص المرسوم الرئاسي ايضا على ان ادراة الرقابة في الكرملين هي التي  تراقب تنفيذ قرارات المجلس.
والى جانب شوفالوف وميلوفيدوف تتضمن عضوية المجلس  اليكسي كودرين نائب رئيس الوزراء ووزير المالية  واركادي دفوركوفيتش مساعد رئيس الدولة للشؤون الاقتصادية وسيرغي اغناتييف مدير المصرف المركزي الروسي والفيرا نابي اولينا وزيرة التنمية الاقتصادية، بالاضافة الى رئيسي اللجنتين المختصتين في مجلسي البرلمان "الدوما"  و"الاتحاد"  والكسندر بورتنيكوف رئيس هيئة الامن الفدرالية ورشيد نورغالييف وزير الداخلية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم