لافروف يشير إلى ضرورة جذب الهند للعمل في مجموعة الثماني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21235/

أعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي أن بلاده تقف إلى جانب جذب الهند للعمل في إطار مجموعة الثمانية الكبار ، مشيرا الى أن روسيا تؤكد دعمها لمساعي الهند لتصبح عضوا في مجلس الأمن الدولي.

أعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي أن بلاده تقف إلى جانب جذب الهند للعمل في إطار مجموعة الثمانية الكبار، مشيرا الى أن روسيا تؤكد دعمها لمساعي الهند لتصبح عضوا في مجلس الأمن الدولي.
جاء تصريح لافروف هذا خلال مؤتمر صحفي عقد عقب مباحثاته مع نظيره الهندي براناب موخرجي في 20 أكتوبر/ تشرين الأول بنيودلهي.
وقال الوزير الروسي إن الهند عضو مسؤول في المجتمع الدولي، مضيفا أنها تتمتع بسمعة لا تشوبها شائبة فيما يتعلق بمسائل عدم إنتشار أسلحة الدمار الشامل. وأكد لافروف أن الشراكة بين البلدين هي إحدى العوامل الأساسية للإستقرار في العالم كله.  
وشدد الدبلوماسي الروسي على إنه ناقش أثناء اللقاء مع موخرجي  التحضيرات لزيارة الرئيس الروسي دميتري مدفيديف إلى الهند التي سيقوم بها للمشاركة في القمة الروسية الهندية المقرر عقدها في أوائل دسمبر/ كانون الأول القادم بالعاصمة الهندية.
من جانبه قال براناب موخرجي إن نيودلهي تأمل بأن زيارة الرئيس مدفيديف القادمة إلى الهند ستكون مفيدة لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرا إلى ضرورة تكثيف الجهود الروسية والهندية الرامية إلى تعزيز التعاون في المجالين التجاري والإستثماري. كما وصف الوزير الهندي التعاون في مجال إستخدام الطاقة الذرية في الأغراض السلمية بأنه تعاون أمامه آفاق واسعة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)