"براموس" رمز لعلاقة استراتيجية بين موسكو ونيودلهي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21228/

ارتقت المؤسسة المشتركةالروسية الهندية للتعاون العسكري بالعلاقات بين موسكو ونيودلهي من مستوى التبادل التجاري إلى مرحلة التحالف الإستراتيجي. وبإنتاجها منظومة "براموس" الصاروخية أكدت أن مستقبل هذه العلاقة يبشر بتطور واسع في المجال التقني.

ارتقت المؤسسةالمشتركة الروسية الهندية  للتعاون العسكري بالعلاقات بين موسكو ونيودلهي من مستوى التبادل التجاري إلى مرحلة التحالف الإستراتيجي. وبإنتاجها منظومة "براموس" الصاروخية أكدت أن مستقبل هذه العلاقة يبشر بتطور واسع في المجال التقني.
يذكر ان الاهتمام بهذه المؤسسة كان تحت إشراف رئيسي الدولتين .. وصاروخ "براموس" عبر خير تعبير عن هذا الاهتمام.
وعلى الرغم من تنوع أغراض المؤسسة  إلا أنها  تواصل العمل  لتطوير صاروخها الذي ستفوق سرعته سرعة الصوت بسبع مرات . والشركة واثقة من ان منظومة "براموس"ستشق طريقها الى سوق السلاح العالمية وباصنافها البحرية والبرية والجوية وستتمتع هذه المنظومة بطلب واسع بسبب قدراتها التنافسية الكبيرة.
والجدير بالذكر ان "براموس" صاروخً مجنحً  تتجاوز سرعته سرعة الصوت وهو من انتاج المؤسسة الروسية الهندية المشتركة لصناعة الصواريخ. ويبلغ طول الصاروخ 8 أمتار ووزنه 3 اطنان وهو قادر على حمل رأس حربي زنة 200 كيلوغرام. يتميز "براموس" بمدى تحليق يبلغ 290 كيلومترا بالاضافة الى تمتعه بسرعة تتجاوز سرعة الصوت بنحو 3 مرات، مما يؤدي الى تقليص زمن التحليق والى ضمان إصابة الهدف عندما يكون على مسافات بعيدة من نقطة اطلاق الصاروخ . كما تمتلك منظومة "براموس" قدرة عالية على تجاوز انظمة حماية السفن.
المزيد من التفاصيل حول منظومة "براموس" الصاروخية في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)