البورصات الروسية تشهد إرتفاعا ملحوظا في تعاملاتها

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21225/

بدأت التعاملات في البورصات الروسية بموسكو مع حدوث ارتفاع ملحوظ للمؤشرات الرئيسية منهية بذلك موجة الهبوط التي استمرت طوال الأسابيع الماضية.

بدأت التعاملات في البورصات الروسية بموسكو مع حدوث ارتفاع ملحوظ  للمؤشرات الرئيسية منهية بذلك موجة الهبوط التي استمرت طوال الأسابيع الماضية.
وسجلت مؤشرات اغلبية الاسهم الروسية ارتفاعا بنسبة 1,3 و8,8 في نهاية التعاملات بسوق الاوراق المالية.
وقد فتحت الزيادة في اسعار النفط بالاسواق العالمية شهية المستثمرين للمجازفة،الامر الذي ساعد ايضا في زيادة سوق الاسهم الروسية، والذي تمكن حتى الاغلاق من تجاوز 700 نقطة وفق مؤشر "ار تي اس"، حسبما افاد خبراء السوق. وبنتيجة تداولات اليوم  ارتفع مؤشر البورصة الى 4.91 %، ليصل الى 700,41 نقطة.
اما مؤشر "ام ام في بي" فقد اغلق تداولاته اليوم على ارتفاع بنسبة 4.47% ليصل الى 626,42 نقطة. وبلغ اجمالي التداول لسوق اسهم "ام ام في بي" 129,119 مليار روبل بزيادة ما يقارب 5.2 مليار روبل عن التداولات السابقة.
وقد تميزت التعاملات في سوق الاوراق الروسية بمزاج متفائل. فيما سجلت اغلب اسواق المال الاسيوية والاوربية الغربية ارتفاع مؤشرات البورصات هناك.
وسجلت اسعار النفط العالمية ارتفاعا عن 70 دولار للبرميل الواحد على خلفية القمة غير العادية لقادة دول منظمة اوبك، حيث ينتظر ان يقوم اعضاء المنظمة بتخفيض انتاج "الذهب الاسود".
وعلى خلفية كل ذلك تصدرت اسهم "لوك اويل" في 20 اكتوبر/تشرين مؤشرات الارتفاع.
وعلى العموم فان الاسواق بدأت بالابتعاد جزئيا عن حالة السلبية، التي سادت في الاسبوع الماضي، كما يشيرالخبراء.

وكانت بورصات الأوراق المالية الروسية قد افتتحت تعاملاتها  في 20 أكتوبر/ تشرين الأول بارتفاع مستوى مؤشراتها.
وازداد مؤشر  "إر تي إس" الروسي بنسبة 6.44% بعد نصف ساعة من إفتتاح التعاملات وبلغ 710.64 نقطة، فيما إرتفع مؤشر  "إم إم في بي" بنسبة 4.45% ووصل إلى 626.33 نقطة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم