معرض لدار المزاد "سوثبيز" في موسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21220/

تقيم دار المزاد "سوثبيز" في موسكو معرِضا يحتوي على حوالي 70 قطعة فريدة من اللوحات والتماثيل والتي يعود تاريخها لـ 200 سنة مضت. كما وتعرض أمام الجمهور الى جانب القطع الفنية بعض الوثائق التاريخية الفريدة المتعلقة بتطور الملاحة الكونية في روسيا، ومن بينها مخطوطتان لرائد الفضاء السوفيتي يوري غاغارين.

تقيم  دار المزاد "سوثبيز" في موسكو  معرِضا يحتوي  على حوالي 70 قطعة فريدة من اللوحات والتماثيل والتي يعود تاريخها  لـ 200 سنة مضت. كما وتعرض أمام الجمهور الى جانب القطع الفنية بعض الوثائق التاريخية الفريدة المتعلقة بتطور الملاحة الكونية في روسيا، ومن بينها مخطوطتان لرائد الفضاء السوفيتي يوري غاغارين.

وتتضمن المعروضات ايضا تحفا فريدة ابرزها  لوحة "راقصة الباليه في فترة الاستراحة" بريشة الرسام الفرنسي الشهير إدغار ديغا والتي يقدر ثمنها الأولي بحوالي 40 مليون دولار. أما القيمة الإجمالية لقطع المعرض فتبلغ 250 مليون دولار. 
تمتلئ صالات معرض الفن الحديث بالتحف التي يحلم بامتلاكها أصحاب مجموعات التحف الفنية الأثرياء من كل أنحاء العالم. ويتيح منظمو المعرض لأبناء موسكو فرصة نادرة لمشاهدة أعمال اشهر الرسامين العالميين، ومن بينهم بيكاسو وهنري ماتيس وموديياني وغيرهم من ممثلي مختلف اتجاهات  الفن الحديث. 

المزيد من التفاصيل حول المعرض في تقريرنا المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية