مدفيديف في أرمينيا.. ملفات متعددة والقوقاز وقره باغ على رأسها

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21210/

يناقش الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ونظيره الأرمني سيرج سركيسيان العديد من المسائل الدولية بما ذلك الوضع في القوقاز وأزمة إقليم قره باغ وذلك في المحادثات التي ستجرى في العاصمة الأرمنية يريفان في 21 أكتوبر/تشرين الأول.

وصل الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الى العاصمة الأرمنية يريفان مساء يوم 20 أكتوبر/ تشرين الأول في زيارة عمل تستغرق يومين يبحث خلالها العديد من النقاط التي تهم البلدين.

ويناقش الرئيس مدفيديف ونظيره الأرمني سيرج سركيسيان في 21 أكتوبر/ تشرين الأول العديد من المسائل الدولية بما ذلك الوضع في القوقاز وأزمة اقليم قره باغ المتنازع عليه مع اذربيجان  وذلك في المحادثات التي ستجرى في العاصمة الأرمنية. 
وتأتي هذه الزيارة الرسمية لمدفيديف تلبية لدعوة نظيره الأرمني سيرج سركيسيان. وسيتمحور اللقاء حسب مصدر في الكرملين حول الوضع في منطقة القوقاز، عقب العدوان الجورجي على أوسيتيا الجنوبية. كما سيولى الجانبان اهتماما خاصا لمناقشة الاتفاقيات المعقودة في الاجتماع الدوري لمجلس منظمة معاهدة الأمن الجماعي في موسكو 5 سبتمبر/أيلول و الترتيبات اللازمة من أجل تعزيز التنسيق في السياسة الخارجية .
وسيبحث الجانبان مسألة تسوية ازمة إقليم قره باغ المتنازع عليه مع اذربيجان.
وقال المصدر إن موقف روسيا بشأن هذه المسألة لم يتغير: "ان موسكو تعتزم مواصلة حث  طرفي  النزاع للبحث عن حلول ترضي الجميع ".
وخلال المحادثات سيناقش الرئيسان مجموعة واسعة من القضايا المشتركة والتعاون في المجال الإنساني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)