ملف شاليط يدخل في سياسة اسرائيل لإغلاق المعابر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21195/

أغلق الجيش الإسرائيلي يوم 19 أكتوبر/تشرين ألاول معبر كرم ابو سالم بعد تظاهرة نظمها مستوطنون أمام المعبر بذريعة المطالبة بإطلاق سراح الجندي الأسير جلعاد شاليط.. هذا الإغلاق الجديد للقطاع جاء هذه المرة من المعبر المخصص لنقل البضائع الى المحاصرين، وقد اتهمت حركة حماس اسرائيل بالإستمرار في سياسة التجويع ضد الفلسطينيين.

أغلق الجيش الإسرائيلي يوم 19 أكتوبر/تشرين ألاول معبر كرم ابو سالم بعد تظاهرة نظمها مستوطنون أمام المعبر بذريعة المطالبة بإطلاق سراح الجندي الأسير جلعاد شاليط. هذا الإغلاق الجديد للقطاع جاء هذه المرة من المعبر المخصص لنقل البضائع الى المحاصرين،  وقد اتهمت حركة حماس  اسرائيل بالإستمرار في سياسة التجويع ضد الفلسطينيين.

ويذكر أن  عشرات الاسرائيليين  قاموا اليوم بإغلاق معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة ، تضامنا مع الجندي الاسرائيلي الأسير لدى حركة حماس ومنعوا عبور الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية الى القطاع.
وقال أحد المشاركين في التظاهرة انها رسالة الى حماس بعدم إمكانية مواصلة ادخال المواد الغذائية الى القطاع  اذا استمرت في احتجاز شليط.
وشارك في التظاهرة عائلة شاليط وبعض أعضاء الكنيست.

مصر تصادر مواد غذائية داخل أنفاق حدودية مع غزة

وفي المأساة الحدودية ايضا.. صادرت السلطات المصرية كميات كبيرة من الوقود والسلع قالت إنها ضبطتها داخل ثلاثة أنفاق  على الحدود بين مصر وقطاع غزة يوم السبت.
وقال مصدر أمني مصري إن هذه الأنفاق  تستخدم في عمليات تهريب الوقود والسلع الى قطاع غزة، وأضاف أن السلع المضبوطة شملت مواد غذائية وقطع غيار وأجهزة منزلية وملابس اضافة الى عبوات أخرى معبأة بالوقود.
هذا ودمرت السلطات المصرية خلال الاسبوع الماضي 10 أنفاق على الحدود مع القطاع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية