المالكي يبحث مع هاتون وضع القوات البريطانية في العراق

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21192/

قال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي إن بلاده وبريطانيا شرعتا في التفاوض على اتفاق امني يتناول مستقبل القوات البريطانية في العراق.

قال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي إن بلاده وبريطانيا شرعتا في التفاوض على اتفاق امني يتناول مستقبل القوات البريطانية في العراق.
كلام المالكي جاء خلال استقباله وزير الدفاع البريطاني جون هاتون يوم 19 أكتور/تشرين الاول في بغداد  ...وقالت مصادر اعلامية إن الجانبين بحثا في إمكانية توقيع اتفاقية حول إبقاء على القوات البريطانية في العراق بعد انتهاء تفويض الأمم المتحدة العام الحالي. وكان الوزير البريطاني وصل بغداد اليوم في زيارة لم يعلن عنها.
ميدانيا..  قتلى وجرحى في انفجارين جنوب شرق بغداد
لقي عراقيان مصرعهما وأصيب نحو 17 آخرين في انفجار عبوتين ناسفتين جنوب شرق العاصمة بغداد.
وقال مصدر في الشرطة العراقية ان الانفجار الأول الذي استهدف على ما يبدو دورية للشرطة في منطقة الزعفرانية أدى إلى مقتل اثنين من المدنيين وإصابة 10 آخرين بجروح. وفي وقت لاحق جرح 7 أشخاص جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت أيضاً دورية للشرطة بالقرب من محطة للوقود في المنطقة ذاتها. وأشار المصدر الى ان الانفجار تسبب أيضا يإلحاق أضرار في إحدى سيارات الدورية.

العثور على جثث متحللة شمالي العراق
وفي جانب آخر..عثرت الشرطة العراقية على 11 جثة متحللة شمالي العراق، يُعتقد أن أصحابها قُتلوا منذ حوالي سنة على الأقل.
وأوضح مسؤول في الشرطة أن الجثث وُجدت في مقبرتين بقرية بنات الحسين شمال شرقي مدينة سامراء.  واوضح المصدر ذاته أنه تمّ التعرف على هوية أصحاب الجثث، وتبين ان أغلبهم أقرباءٌ لأحد عناصر مجالس الصحوة، التي حاربت تنظيم القاعدة في العراق.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)