بزة غاغارين الفضائية ومحتويات مركبته الفضائية الاولى في مزاد علني

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21190/

يقام بصالة سوثبي بنيويورك في ديسمبر /كانون الأول المقبل معرض ومزاد علني لبيع بعضِ محتويات اولِ مركبة فضائية سوفياتية، وذاك بعد أن أصبحت مقتنيات رواد الفضاء بضاعة يكثر عليها الطلب في المزادات العالمية يتهافت على اقتنائها أثرياء العالم.

يقام بصالة سوثبي بنيويورك في ديسمبر/ كانون الأول المقبل معرض ومزاد علني لبيع بعضِ محتويات اولِ مركبة فضائية سوفياتية، وذاك بعد أن أصبحت مقتنيات رواد  الفضاء بضاعة يكثر عليها الطلب في المزادات العالمية  يتهافت على اقتنائها أثرياء العالم.

وتقدر مقتنيات رجال الفضاء  السوفيت  بملايين الدولارات، حيث يبرز من بينها خطاب يوري غاغارين أول إنسان في العالم  ينطلق الى الفضاء عام 1961.

وقد إشترى معرض سوثبي مخلفات اول مركبة فضائية للاتحاد السوفياتي في بداية التسعينات، وبزة غاغارين الفضائية ومرحاض نادر للمركبة، وكذلك  بزات  ومذكرات طواقم  الفضاء.

رجال الاعمال فهموا  اللعبة، وعرفوا اهمية الوثائق الفضائية التي يملكها الاتحاد السوفياتي والولايات المتحدة، ولكن  لم يكن احد  يتوقع أن يصل سعر الوثائق الى هذا الحد.

كما شكلت بقايا الحقبة الفضائية  السوفياتية جزءا  كبيرا من  مقتنيات متحف واشنطن الوطني للفضاء قبل ان تباع للمرة الثانية .

للمزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية