كولومبيا: صراع على الأرض.. هنود وإقطاع جديد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21176/

طفا على السطح صراع قديم متجدد على الأرض في كولومبيا بين الهنود وهم أصحاب الأرض الأصليين وبين كبار ملاك الأراضي. واندلعت المواجهات مطلع هذا الأسبوع في عدد من المناطق الكولومبية واسفرت عن مقتل وجرح عدد من الأشخاص بينهم رجال شرطة.

طفا على السطح صراع قديم متجدد على الأرض في كولومبيا بين الهنود وهم أصحاب الأرض الأصليين وبين كبار ملاك الأراضي. واندلعت المواجهات مطلع هذا الأسبوع  في عدد من المناطق الكولومبية واسفرت عن مقتل وجرح عدد من الأشخاص  بينهم رجال شرطة.
وتأتي المواجهات على خلفية مطالبة السكان الأصليين في كولومبيا حكومة بوغوتا، بأن تنظر في عمليات قتل مستمرة تستهدف زعماء هنود، وكذلك بأن تسترجع لهم أراضيهم التي يتمسكون بها إلى حد التقديس.
وتلا ذلك احتجاجات واسعة للآلاف الذين قاموا بقطع الطرقات الرئيسية. وبعيدا عن محافظة كوكا خرج المؤيدون للسكان الأصليين في مسيرات في شوارع العاصمة بوغوتا أيضا ليدينوا ما اعتبروه عمليات إبادة تستهدف الهنود الكولومبيين.
ولأشهر عديدة ظل السكان الأصليون يشتبكون مع رجال الشرطة دفاعا عن حقوقهم في التمسك بأراضيهم واستثمارها، وهم يحتجون أيضا على مقتل العديد من الزعماء الهنود على أيدي مجموعات شبه عسكرية.
وتقر المصادر الرسمية الكولومبية بأن 36 شخصا من النشطاء الهنود قتلوا هذا العام إلى غاية نهاية الشهر الماضي. وبحسب منظمات وطنية فإن مايزيد عن ربع سكان كولومبيا الأصليين من الهنود لا يجدون مكانا ليعيشوا فيه، وهم يطالبون الحكومة بأن تعطيهم أرضاتلم شملهم.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك