الأحمر يتغلب على الأسود على خشبة المسرح الاكاديمي للشباب

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21154/

يقدم المسرح الروسي الأكاديمي للشباب العرض الأول لمسرحية "الأحمر والأسود" المستوحاة من الرواية المعروفة للكاتب الفرنسي ستندال. قصة الحب والموت وتصارع الأشواق المتضاربة في نفوس الناس تجري على خشبة المسرح.

يقدم المسرح الروسي الأكاديمي للشباب العرض الأول لمسرحية "الأحمر والأسود" المستوحاة من الرواية المعروفة للكاتب الفرنسي ستندال.  قصة الحب والموت وتصارع الأشواق المتضاربة في نفوس الناس تجري على خشبة المسرح.
الأحمر والأسود ليسا عنوان المسرحية فحسب، بل هما لونان أساسيان أيضا، يلعب بهما المخرج يوري يريومين بسهولة في الإضاءة والمناظر والثياب المسرحية. إن اللون الأحمر رمز للنار والحياة والغرام، بينما يرمز الأسود للموت والظلام.  وعلى الرغم من أن أحداث الرواية ترجع الى القرن التاسع عشر، فإن المخرج يضفي على المسرحية طابعاً يقرّبها من عالم اليوم المعاصر.
شيئا فشيئا، ينتقل أبطال المسرحية من اللون الأبيض الطاهر الى الأحمر المتوهج، في حين يؤثر الهيام في حياتهم، لكنه لا يعيق خطط الشاب القروي الطموح الى الرفعة إلا لمدة قصيرة، حيث ينتصر الأسود في روح البطل على الأحمر...
موقع الحب الحقيقي في نظام الأولوية في حياة الإنسان - هذه هي القضية التي تتصدر قصة الشاب جوليان سوريل وتجعلها حيوية حتى الآن.
تسنى لسوريل أن يحقق أحلامه حتى الحصول على الوسام والاستيلاء على قلب الفتاة النبيلة. نسي الشاب غرامه الحقيقي لدرجة أنه يحاول اغتيال عشيقته السابقة التي تعترض زواجه، لكن عقائده تنقلب بعد إطلاق الرصاص.
عشية الإعدام يتغير سوريل إخلاقيا ويدرك متأخرا أن أهدافه كانت خاطئة.  فالأحمر يتغلب على الأسود!

المزيد من التفاصيل في التقرير التالي

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية