عالم الازياء يرحب بفالنتين يوداشكين

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21152/

مصمم الأزياء الروسي الشهير فالنتين يوداشكين يحتفل بعيد ميلاده الخامس والأربعين على طريقة النخبة بمركز "مانيج " للمعارض في موسكو. وقد لاقى الاحتفال اهتماما كبيرا من قبلِ اجهزة الإعلام نظرا لمكانة يوداشكين في عالم الازياء الروسية بالإضافة لما استقطبه الحفل من ضيوف يمثلون الطبقة الراقية الذين كرّموا الفنان بحضورهم للاحتفال معه.

مصمم الأزياء الروسي فالنتين الشهير يوداشكين يحتفل بعيد ميلاده الخامس والأربعين على طريقة النخبة بمركز "مانيج " للمعارض في موسكو. وقد لاقى الاحتفال اهتماما كبيرا من قبلِ اجهزة الإعلام نظرا لمكانة يوداشكين في عالم الازياء الروسية بالإضافة لما استقطبه الحفل من ضيوف يمثلون  الطبقة الراقية الذين كرّموا الفنان بحضورهم للاحتفال معه.
سئل يوداشكين يوماً : لمن من المشاهير صممت الملابس ؟
فأجاب : من الأسهل أن أعدد لك من لم يلبس منهم  من تصاميمي .
وبالفعل فالنتين يوداشكين فنان ترك بصماته الفنية في عالم الأزياء الروسية وبالأخص ملابس المشاهير. ولعل هذا هو أحد أسباب حضور حشد كبير من أفراد الطبقة المخملية لعيد ميلاده الخامس والأربعين . وكانت ضيفة الشرف لهذا الاحتفال سفيتلانا ميدفيديفا عقيلة الرئيس الروسي دميتري مدفيديف التي لا تخفي أنها تلبس أزياءاً من تصميم هذا الفنان.
ويأتي هذا الحدث مكملا للاحتفالات باليوبيل العشرين لافتتاح"دار يوداشكين للازياء" التي توجت بمعرض خاص لموديلات "الهوت كوتيور" في المتحف التاريخي بموسكو .
ولد يوداشكين في قرية باكوفكا بضواحي موسكو وأنهى دراسته في المعهد المهني. وقدم للجمهور أول تصاميمه عام 1987 في المركز الثقافي التابع لدار "برافدا " للنشر . أما عام 1991 فقد شهد أول ظهور له خارج روسيا بمجموعة أزياء "فابيرجيه" في أسبوع الموضة الراقية في العاصمة الفرنسية باريس، وكان ذلك بمثابة بطاقة انضمامه إلى عالم المصممين الدوليين.

يوداشكين ساهم في تشكيل الستايل الخاص ببذلات طواقم  شركة الأيروفلوت للطيران واعضاء الفريق الاولومبي الروسي. ولكن ما أثار ضجة إعلامية كبيرة هو تصميماته الاخيرة لملابس الجيش الروسي .
في الخارج يطلقون على تصاميمه : موديلات العصر الذهبي لهوليوود. أما في روسيا فأعمال هذا الفن رمز لعودة الذوق الراقي للفن التطبيقي الروسي.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية