فيدرير يواجه موراي في نصف نهائي دورة مدريد بالتنس

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21145/

تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني على العالم إلى الدور نصف النهائي لدورة مدريد بالتنس، ثامن دورات ماسترز التسع الكبرى.

تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني على العالم إلى الدور نصف النهائي لدورة مدريد بالتنس، ثامن دورات ماسترز التسع الكبرى.

وقد صعد فيدرر إلى الدور نصف النهائي على حساب الأرجنتيني خوان مارتين ديل بورتو، بعد أن فاز عليه بمجموعتين دون رد، بنتيجة واحدة بواقع 6-3 و 6-3.

وسيلتقي السويسري في الدور نصف النهائي مع البريطاني اندي موراي الذي بلغ الدور نفسه بتغلبه على الفرنسي جايل مونفيس بمجموعتين نظيفتين ايضاً، بواقع 6-2 و 6-2.

ولم يصل  السويسري البالغ من العمر 27 عاماً إلى الدور قبل النهائي في دورة مدريد للأساتذة بالتنس فحسب، بل وبات فيدرر أغنى لاعب في تاريخ اللعبة، بعد أن فاز في الدور الثاني من المسابقة على التشيكي راديك شتيبانيك بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و 7-6.  
فقد بلغت الجوائز المالية التي حصل عليها فيدرر منذ احترافه عام 1998 وحتى بعد أن فاز على شتيبانيك 43 مليون و317 ألفاً و870 دولاراً. وحطم فيدرر بذلك الرقم السابق المسجل باسم الاسطورة بيت سامبراس الذي كان قد حصل على جوائز مالية تقدر بـ 43 مليون و280 ألفاً و489 دولاراً في مسيرته الرياضية الاحترافية. كما أن فيدرر الذي فاز 13 مرة في نهائيات بطولات الجائزة الكبرى بات على خطوة من عدد المرات التي أحرز فيها الاسطورة سامبرس في هذه البطولات حيث فاز 14 مرة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا