نتائج التحقيقات في اوكرانيا حول صفقات الاسلحة إلى جورجيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21134/

قال فاليري كونوفاليوك رئيس لجنة التحقيق في البرلمان الاوكراني إن السلطات الأوكرانية واصلت تصدير الأسلحة إلى جورجيا حتى بعد انتهاء النزاع في القوقاز. ولم يستثن ان رغبة التأثير على سير التحقيقات وعرقلة عمل اللجنة كانت احد اسباب لجوء الرئيس الاوكراني الى حل البرلمان.

قال فاليري كونوفاليوك رئيس لجنة التحقيق في البرلمان الاوكراني إن السلطات الأوكرانية واصلت تصدير الأسلحة إلى جورجيا حتى بعد انتهاء النزاع في القوقاز.
ولم يستثن ان رغبة التأثير على سير التحقيقات وعرقلة عمل اللجنة كانت احد اسباب لجوء الرئيس الاوكراني الى حل البرلمان.
واشار كونوفاليوك إلى أن هناك  ثمة ادلة عديدة  تثبت ان الرئيس الاوكراني فكتور يوشينكو بالذات نظم عمليات تصدير الاسلحة إلى جورجيا. وأضاف كونوفاليوك أنه تم تصدير كمية كبيرة من الذخائر الحربية  إلى جورجيا في 22 من سبتمبر/أيلول الماضي إلى ميناء باتومي الجورجي وذلك تحت حجة مساعدات غذائية انسانية.
وقال كونوفاليوك " لقد اثبتنا أن اوكرانيا بالذات اثرت  في نهاية المطاف على كيفية تطور الاحداث في القوقاز. وعن طريق تسليح نظام سآكاشفيلي كانت كييف من البداية تقوم بأثارة  النزاع ،اذ انها سمحت بذلك لجورجيا باستخدام هذا السلاح دون ان تخشى العقاب  ضد السكان المدنيين المسالمين وضد قوات حفظ السلام الروسية". واعرب المسؤول البرلماني الاوكراني عن اعتقاده بان " هذا النزاع يجب ان يغدو نقطة انطلاق لعملية اعادة تقييم جدية لكل القضايا  العالمية التي لاتمس فقط العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة فحسب ، بل ودور اوكرانيا فيها".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك