زيارة ودية للطراد الصاروخي الأمريكي إلى ميناء بوتي الجورجي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21132/

أعلن متحدث بإسم هيئة خفر السواحل الجورجية أن الطراد الصاروخي الأمريكي "بارري" وصل في 17 أكتوبر/ تشرين الأول إلى سواحل مدينة بوتي الجورجية، لكنه لم يتمكن من دخول ميناء المدينة بسبب عاصفة شديدة ضربت الميناء اضطرته الى القاء مرساه في عرض البحر قبالة المدينة.

أعلن متحدث بإسم هيئة خفر السواحل الجورجية أن الطراد الصاروخي الأمريكي "بارري" وصل في 17 أكتوبر/ تشرين الأول إلى سواحل  مدينة بوتي الجورجية، لكنه لم يتمكن من دخول ميناء المدينة بسبب عاصفة شديدة ضربت الميناء اضطرته الى القاء مرساه في عرض البحر قبالة المدينة.

وشدد المتحدث على أن الطراد المذكور وصل إلى جورجيا في إطار زيارة ودية تستغرق 3 أيام، مضيفا أن قيادة  الطراد ستلتقي  خلالها مع قيادتي هيئة خفر السواحل والقوات البحرية الجورجية. ونوه المصدر ذاته بأنه ليس في النية إجراء أية تدريبات عسكرية جورجية أمريكية أثناء زيارة "بارري" إلى بوتي.

وفي هذا السياق قالت السفارة الأمريكية في العاصمة الجورجية تبليسي إن زيارة الطراد الأمريكي إلى بوتي لها طابع دوري، مؤكدة أن السفن العسكرية الأمريكية دأبت على القيام  بمثل هذه الزيارات الودية إلى جورجيا مرة أو مرتين سنويا، وذلك إبتداء من عام 2001.    

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)