الديوان الرئاسي الأوكراني: مجلس الوزراء لم ينفذ التكليف الخاص بتمويل الانتخابات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21121/

أعلن الديوان الرئاسي الأوكراني انه لم يتم تنفيذ تكليف مجلس الأمن القومي والدفاع الاوكراني للحكومة بتمويل الانتخابات البرلمانية المبكرة رغم مشروع القانون الذي طرحه مجلس الوزراء بخصوص اجراء تعديلات على ميزانية عام 2008 والذي يقضي برصد الاموال اللازمة للحملة الانتخابية.

قالت نائبة مدير الديوان الرئاسي الأوكراني مارينا ستافنيتشوك إنه لم يتم تنفيذ تكليف مجلس الأمن القومي والدفاع الاوكراني للحكومة بتمويل الانتخابات البرلمانية المبكرة رغم مشروع القانون الذي طرحه مجلس الوزراء بخصوص اجراء تعديلات على ميزانية عام 2008 والذي يقضي برصد الاموال اللازمة للحملة الانتخابية.

وكانت الحكومة صادقت في 16 أكتوبر/تشرين أول على مشروع قانون بإجراء تعديلات على ميزانية 2008 يقضي بتمويل العملية الانتخابية، والذي  ينبغي أن يقره البرلمان. 
وقد أعلنت يوليا تيموشينكو رئيسة الحكومة الاوكرانية أن كتلتها البرلمانية لن تصوت لصالح إدخال تعديلات على ميزانية الدولة لعام 2008 لتتضمن تمويل الانتخابات. وقالت تيموشينكو: " أنا أرفض الانتخابات المبكرة رفضا قاطعا وأعتقد أن هذه جريمة بحق الشعب الأوكراني في ظروف الأزمة المالية العالمية. كتلتنا لن تؤيد التعديلات". وتعد كتلة تيموشينكو ثاني أكبر كتلة في البرلمان الأوكراني بعد حزب الأقاليم المعارض.
وكان  الرئيس الاوكراني فكتور يوشينكو  قد أصدر في 9 أكتوبر/تشرين أول  مرسوما بحل البرلمان وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة في البلد، وكلف الحكومة بتخصيص الاموال اللازمة من صندوق الاحتياطي  في الميزاينة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)