560 مليار دولار الديون الخارجية الإجمالية لروسيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21120/

أعلن سيرغي ستيباشين رئيس ديوان المحاسبة والتفتيش الروسي أن الديون الخارجية الإجمالية لروسيا تبلغ 560 مليار دولار ما يعادل حجم إحتياطات البلاد الدولية. فيما قال ألكسي كودرين وزير المالية الروسي إن 861 مليار روبل (33 مليار دولار) تم وضعها في ودائع 30 بنكا تجاريا روسيا في الفترة التي تتراوح بين أبريل/ نيسان الماضي وأكتوبر/ تشرين الأول.

أعلن سيرغي ستيباشين رئيس ديوان المحاسبة والتفتيش الروسي أن الديون الخارجية الإجمالية لروسيا الإتحادية تبلغ 560 مليار دولار ما يعادل، على حد قوله، حجم إحتياطات البلد الدولية.
صرح ستيباشين ذلك متحدثا في جلسة مجلس الدوما الروسي التي عقدت في 17 أكتوبر/ تشرين الأول بموسكو.
وقال ستيباشين إن الحكومة الروسية تخصص لتنفيذ الإجراءات المضادة للأزمة المالية أكثر من 4 تريليون روبل (حوالي 154 مليار دولار)، مشيرا إلى أن 2.3 تريليون روبل (حوالي 88 مليار دولار) منها تخصص من الميزانية الفيدرالية. وأضاف ستيباشين أن هذا المبلغ سيكون كافيا لإستقرار النظام المصرفي في البلاد.
من جانبه قال ألكسي كودرين وزير المالية الروسي في نفس الجلسة إن 861 مليار روبل (33 مليار دولار) تم وضعها في ودائع 30 بنكا تجاريا روسيا في الفترة الواقعة بين أبريل/ نيسان الماضي وأكتوبر/ تشرين الأول الحالي، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات أتخذت بهدف تعويض هروب الرأسمال إلى الخارج الذي بلغ حجمه المتسرب إلى البلدان الأخرى خلال شهري أغسطس/ آب وسبتمبر/ أيلول الماضيين 33 مليار دولار.  
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم