وفد اقتصادي في اريحا لتعزيز العلاقات الاقتصادية الروسية الفلسطينية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21095/

تعتبر العلاقات الإقتصادية بين الفلسطينيين وروسيا إمتدادا لعلاقاتهما السياسية التاريخية. وفي هذا السياق شهدت مدينة أريحا في الضفة الغربية إجتماعا لرجال أعمال من الطرفين،تمّ خلاله البحث في سبل تطوير العلاقات بين الجانبين، إضافة الى إمكانيات إستثمار الأملاك الروسية في أريحا.

تعتبر العلاقات الإقتصادية بين الفلسطينيين وروسيا إمتدادا لعلاقاتهما السياسية التاريخية. وفي هذا السياق شهدت مدينة أريحا في الضفة الغربية  إجتماعا لرجال أعمال من الطرفين،تمّ خلاله البحث في سبل تطوير العلاقات بين الجانبين، إضافة الى إمكانيات إستثمار الأملاك الروسية في أريحا.

فقد زار وفد روسي رفيع المستوى مكون من خبراء اقتصاد ومياه وزراعة ودبلوماسيين  مدينة اريحا ليبحث على مدار 3 ايام اشكال التعاون الاقتصادي الفلسطيني الروسي والخبرات العلمية التي تقدمها روسيا الاتحادية للفلسطينيين ،فكانت  زيارة دبلوماسية اشتملت على جولات سياحية في اقدم بقعة في الارض.

التقى الوفد الروسي الذي كان  برئاسة يوري الكسندروفيش نائب رئيس الجمعية الامبراطورية الارثوذكسية  بخبراء اثار فلسطينيين على هامش الاجتماعات الرسمية اطلع من خلاله على تاريخ المدينة الاثرية بعد جولة سياحية شملت  دير القرنطل وديرحجلة وجبل اريحا بالاضافة الى الوقوف على الممتلكات الروسية في اريحا مدينة القمر.

لم تقتصر الزيارة على تفقد الممتلكات الروسية فحسب بل وبحث الجانبان مختلف  اشكال المشاريع المشتركة التي يمكن تنفيذها لتشجيع السياحة والاستثمار في الارض الفلسطينية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)