الاتحاد الاوروبي صادق على خطة مكافحة الازمة المالية ودعا الى اصلاح الاقتصاد العالمي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21090/

صادق الاتحاد الاوروبي على الخطة الاوروبية المشتركة لمكافحة الازمة المالية، ودعا الى اصلاح أسس الاقتصاد العالمي. تلك هي النتيجة الرئيسية لقمة رؤساء الدول والحكومات بلدان الاتحاد الاوروبي الـ 27 التي اختتمت في بروكسل يوم 16 أكتوبر/تشرين الاول.

صادق الاتحاد الاوروبي على الخطة الاوروبية المشتركة لمكافحة الازمة المالية، ودعا الى اصلاح أسس الاقتصاد العالمي. تلك هي  النتيجة الرئيسية لقمة رؤساء الدول والحكومات بلدان الاتحاد الاوروبي الـ 27 التي اختتمت في بروكسل يوم 16 أكتوبر/تشرين الاول.
واعلن نيكولا ساركوزي رئيس فرنسا التي تترأس حاليا الاتحاد الاوروبي  أن زعماء الاتحاد اتخذوا قرارا حول بداية التحضيرات لاجراء قمة الاقتصاد العالمية  من أجل  اصلاح المنظومة المالية الدولية .
وقال ساركوزي " نحن ورئيس المفوضية الاوروبية خوسيه مانويل باروسو حصلنا على تفويض بلدان الاتحاد الاوروبي الـ 27  لتقديم هذه الفكرة الى قمة الاتحاد الاوروبي – الولايات المتحدة التي ستعقد يوم 18 أكتوبر/ تشرين الاول في كمب  ديفيد.  اننا بحاجة الى اصلاح المنظومة المالية العالمية والمبادئ الاساسية للرأسمالية".
وحسب قوله، لقد حان الوقت "لبريتون فودس جديد" ( حي يحمل هذا الاسم يقع  في مدينة كارول بالولايات المتحدة حيث عقد في عام 1944  المؤتمر المالي الدولي الذي ارسيت  فيه  اسس المنظومة المالية لما بعد الحرب العالمية الثانية والتي كانت سارية المفعول حتي عام 1971).
وأكد ساركوزي انه يجب ان تشارك في المناقشة حول المنظومة الاقتصادية العالمية الجديدة ليست فقط  الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي  بل "جميع اقتصادات العالم المتنامية" ايضاً، مضيفا انه " نحن نستطيع انشاء منظومة القرن 21 الحقيقية سوية فقط".
هذا وقد صادقت قمة الاتحاد الاوروبي على خطة مكافحة الازمة المالية في اوروبا التي قامت باعدادها قمة دول منطقة اليورو الـ 15 وبريطانيا يوم 12 أكتوبر/ تشرين الاول. وفي هذا السياق المح الاتحاد الاوروبي الى انه مستعد لاتخاذ اجراءات اوروبية مشتركة لا مثيل لها حول التشدد في مراقبة الاسواق المالية.
يذكر ان البنود الرئيسية للخطة المذكورة تتلخص في منح ضمانات حكومية للقروض المصرفية المتبادلة ،وكذلك في امكانية التأميم الكامل او الجزئي للبنوك التي وجدت نفسها على حافة الافلاس.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك