أبو قسورة "الرجل الثاني" في القاعدة هو مواطن سويدي من أصل أمريكي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21089/

أكدت السلطات العراقية يوم الخميس 16 اكتوبر/تشرين الأول أن الشخص القيادي في القاعدة الذي قتل في بداية الشهر الجاري هو مواطن سويدي، حسب ما اعلنته وكالة فرانس بريس.

أكدت السلطات العراقية يوم الخميس 16 اكتوبر/تشرين الأول أن الشخص القيادي في القاعدة الذي قتل في بداية الشهر الجاري هو  مواطن سويدي، حسب ما اعلنته وكالة فرانس بريس.

وكان الجيش الأمريكي في العراق قد أعلن أن قواته تمكنت في 5 اكتوبر/تشرين الأول من قتلِ من وصفه بالرجل الثاني في تنظيم القاعدة بالعراق أبو قَسورة، والمعروف ايضاً باسم أبو سارا، وذلك في عملية عسكرية في مدينة الموصل شمالي البلاد.

وقال اللواء محمد العسكري الممثل الاعلامي لوزارة الدفاع العراقية يوم الأربعاء للوكالة المذكورة "إن أبو قَسورة هو مواطن سويدي من اصول أمريكية"

وقد اعلنت وسائل الاعلام السويدية حسب معطيات جهاز الأمن السويدي عن مقتل قَسورة من قبل جنود أمريكيين اثناء محاولتهم أسره.

وحسب معطيات جهاز الأمن السويدي فان هذا الرجل البالغ من العمر 43  سنة كان خلال فترة طويلة يشتبه به بانه من  القياديين في تنظيم القاعدة في العراق. كما أنه معروف بالنسبة لشرطة الأمن السويدية نتيجة عمله النشيط في الأوساط الاسلامية في السويد.

و يتهم هذا الشخص بالقيام باعمال إرهابية والمشاركة العمليات القتالية في أفغانستان في التسعينات من القرن الماضي. وقد تم ادراج اسمه في لائحة الإرهابيين منذ ديسمبر/كانون الأول عام 2006 من قبل الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، وجمدت حساباته في البنوك.

يذكر أن هذا الرجل وصل إلى السويد في منتصف الثمانينات وحصل على الجنسية السويدية في منتصف التسعينات. وغادر السويد متجهاً الى العراق في مايو/أيار 2006 ولم يعد بعد ذلك إلى السويد، حسب ما ذكرته وكالة فرانس بريس.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية