مدفيديف يطالب بخفض أسعار الكيروسين والحكومة تقترح تقديم القروض لشركات الطيران

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21084/

أعلن سيرغي إفانوف نائب رئيس الوزراء الروسي أن الحكومة الروسية تقترح تقديم قروض لشركات الطيران الروسية على حساب الموارد المالية للدولة واعفاءها لمدة 6 أشهر من الرسوم الجمركية والضرائب لدى إستيرادها الطائرات الأجنبية.

وصف الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الوضع الخاص بأسعار كيروسين الطائرات بأنه شنيع وطالب الحكومة بإتخاذ القرارات الصارمة ضد الشركات المتورطة في التآمر المحتمل الهادف الى ابقاء أسعار الكيروسين والبنزين على المستوى الحالي بدون خفضها.
أعلن الرئيس الروسي ذلك خلال لقائه مع سيرغي إفانوف نائب رئيس الوزراء الروسي في 16 أكتوبر/ تشرين الأول في مقر "غوركي" الرئاسي الواقع بضواحي موسكو.
وقال مدفيديف إن أسعار النفط  كانت قبل عدة أشهر عند 140 دولارا  للبرميل الواحد، في حين أنها انخفضت حاليا بمرتين بالمقارنة مع آنذاك. لكن هذا الإنخفاض، على حد قول الرئيس، لم ينعكس على أسعار الكيروسين في البلاد وذلك في الوقت الذي إنخفضت فيه أسعار البنزين والكيروسين في العالم كله.
من جانبه صرح إفانوف أن الحكومة الروسية تقترح تقديم قروض لشركات الطيران الروسية على حساب الموارد المالية للدولة واعفاءها لمدة 6 أشهر من الرسوم الجمركية والضرائب لدى إستيرادها الطائرات الأجنبية.  
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم