البرازيل تتعادل والأرجنتين تخسر

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21081/

وقع المنتخب البرازيلي في فخ التعادل مع ضيفه الكولومبي في المباراة التي جرت بينهما يوم الخميس 16 اكتوبر/تشرين الأول ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم عام 2010.

وقع المنتخب البرازيلي في فخ التعادل مع ضيفه الكولومبي في المباراة التي جرت بينهما يوم الخميس 16 اكتوبر/تشرين الأول ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم عام 2010.

فقد فشل البرازيليون على أرضهم وبين جمهورهم في هز شباك المنتخب الكولومبي المتواضع ولو لمرة واحدة، بالرغم من الفرص العديدة التي سنحت لهم. وكان بامكان البرازيلي جو ،مهاجم تسيسكا موسكو سابقاً  ومانشستر يونايتد الإنكليزي حالياً، لوحده أن يسجل أكثر من هدف لو أنه استغل جيداً  الفرص التي سنحت له. ناهيك عن الفرصة الذهبية التي أهدرها المدافع جوان. وهذه هي المرة الثالثة التي تفشل فيها البرازيل في تحقيق الفوز على ارضها.

تشيلي تهزم الأرجنتين

وفي مباراة أخرى ، من التصفيات نفسها، جرت في وقت سابق لم يتمكن المنتخب الأرجنتيني من الخروج بنتيجة ايجابية أمام مضيفه التشيلي إثر خسارته بهدف وحيد. وقد أحرز فابيان أوريلانا مهاجم المنتخب التشيلي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 35، لتحقق تشيلي بذلك أول فوز لها على الأرجنتين منذ 35 عاماً.

وقد غاب عن تشكيلة المنتخب الأرجنتيني ثلاثة من أبرز لاعبيه وهم خوان رومان ريكيلمي صانع ألعابه وفريق بوكا جونيورز، وكارلوس تيفيز مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي وهما بسبب الإيقاف وسيرجيو أغويرو نجم أتلتيكو مدريد الإسباني بسبب الإصابة.

فنزويلا تفوز على الإكوادور 3-1

حققت فنزوبلا فوزاً ثميناً على الاكوادور بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما في بويرتو لا كروز.

كانت البداية ناجحة للضيوف الذين تمكنوا من تسجيل هدف في الدقيقة الحادية عشرة من الشوط الأول عن طريق لاعبهم ايساك ميتا. بيد أن اصحاب الأرض تمكنوا من تحويل تخلفهم إلى فوز، حيث عادل جانكارلو مالدونادو أولاً النتيجة بهدف احرزه في الدقيقة 47 ومن ثم أضاف زميله اليخاندرو مورينو الهدف الثاني لفنزويلا في الدقيقة 56 واختتم خوان أرانغو ثلاثية فريقه في الدقيقة 67 من زمن المباراة

وبهذا الفوز عادت فنزويلا إلى دائرة المنافسة من جديد برصيد 10 نقاط فيما تجمد رصيد الإكوادور عند 12 نقطة في المركز السادس. وعززت فنزويلا موقعها في المركز الثامن.

 الباراغواي – البيرو 1-0

عزز منتخب البارغواي موقعه في صدارة فرق أميركا الجنوبية ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، بفوزه على ضيفه من البيرو 1-صفر في افتتاح مباريات الجولة العاشرة. أحرز أدغار بينيتيز هدف المباراة الوحيد قبل نهايتها بتسع دقائق فقط..

 وبهذا الفوز ابتعدت البارغواي في الصدارة برصيد 23 نقطة بفارق 6 نقاط أمام البرازيل صاحبة المركز الثاني، في حين تراجعت الأرجنتين إلى المركز الثالث بعدما تجمد رصيدها عند 16 نقطة بفارق الأهداف أمام تشيلي صاحبة المركز الرابع.

وتتأهل المنتخبات الأربعة الأولى مباشرة إلى النهائيات، ويخوض صاحب المركز الخامس الملحق مع صاحب المركز الرابع في منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي).

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا