أوكرانيا تدخل قائمة أكثر البلدان تعرضا للأزمة المالية العالمية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21069/

أفادت صحيفة "فاينينشل تايمز" البريطانية في 16 أكتوبر/ تشرين الأول أن أوكرانيا وهنغاريا وبولندا والتشيك ورومانيا تدخل في قائمة أكثر البلدان تعرضا للأزمة المالية العالمية، مشيرة إلى أن الديون الخارجية لأوكرانيا تبلغ الآن حوالي 100 مليار دولار، منها 15 ملياراً هو دين الدولة.

أفادت صحيفة "فاينينشل تايمز" البريطانية في 16 أكتوبر/ تشرين الأول بأن أوكرانيا وهنغاريا  وبولندا وتشيكيا  ورومانيا تدخل في قائمة أكثر البلدان تعرضا للأزمة المالية العالمية، مشيرة إلى أن موجة المخاوف في البلدان المذكورة بالنسبة لتأثير الأزمة الحالية السلبي على إقتصادها أدت إلى هبوط أسواق الأوراق المالية وسعر العملة الوطنية في هذه البلدان .
وأشار محللون إقتصاديون إلى أن الديون الخارجية لأوكرانيا  تبلغ الآن حوالي 100 مليار دولار منها 15 ملياراً  هو دين الدولة. وحسب قول المحللين فإن كييف في الوضع الحالي تأمل في مساعدة صندوق النقد الدولي، الذي كان قد أعلن عن خطته الرامية إلى تقديم المساعدة للطرف الأوكراني. وتجدر الإشارة إلى أن وفدا من المؤسسة  الدولية المذكورة وصل في 15 أكتوبر/ تشرين الأول إلى كييف بهدف تحليل الوضع من الداخل.   

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)