إيران تجري مناورات جوية واسعة النطاق

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21068/

تشهد إيران يوم 16 تشرين أول /أكتوبر مناورات عسكرية واسعة النطاق في إطار السياسة الدفاعية التي تنتهجها طهران وستشارك في هذه المناورات التي تجري بتبريز شمال غرب البلاد طائرات محلية الصنع من أنواع مختلفة .

تشهد إيران  16 تشرين أول /أكتوبر مناورات عسكرية واسعة النطاق في إطار السياسة الدفاعية التي تنتهجها طهران وستشارك في هذه المناورات التي تجري بتبريز شمال غرب البلاد طائرات محلية الصنع من أنواع مختلفة .
وتهدف المناورات إلى تنفيذ خطط رادعة ودفاعية ورفع جاهزية القوات المسلحة فضلا عن استعراض القدرات والانجازات الحديثة التي يتمتع بها سلاح الجو الايراني. وتشمل المناورات طائرات مقاتلة أمريكية من نوع "إف-4" و"إف- 5" و"إف-7" و"إف -14" وطائرات "سايغا" محلية الصنع و طائرات "سوخوي" الروسية الصنع و ناقلات جوية من طراز "بوينغ-707".
وستنطلق الطائرات من القواعد الحربية الجوية في طهران وتبريز واصفهان وهمدان في الغرب وغيرها من المدن.
وبحسب مصدر في كالة الأنباء الإيرانية "إيرنا" فإنه سيتم خلال المناورات " استعراض جزء من القوات  الجوية المسلحة للجمهورية الإسلامية".
يذكر أن بعض القوات البحرية والقوات الجوية أجرت تدريبات واسعة في تموز / يوليو الماضي، تم خلالها تنفيذ عمليات ناجحة لإطلاق الصواريخ، بما في ذلك الصاروخ الباليستي المحدث "شهاب 3" والذي يبلغ مداه ألفين كيلومتر، الأمر الذي يمكن إيران من ضرب أهداف في الشرق الأوسط  بما في ذلك إسرائيل.
وتأتي هذه المناورة على خلفية تصاعد التوتر حول برنامج ايران النووي، بالإضافة إلى ما نشر في بعض الصحف الدولية، من تأكيد أن إسرائيل مستعدة لاستخدام القوة لإرغام طهران على التخلي عن تخصيب اليورانيوم الذي يثير قلق المجتمع الدولي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك