المالكي يدعو إلى تشكيل لجنة أمريكية عراقية تركية تشرف على الحدود الشمالية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21051/

دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الى تشكيل لجنة ثلاثية تضم العراق وتركيا والولايات المتحدة تشرف على الوضع الامني على الحدود بين تركيا والعراق.من جهة أخرى قال الجيش الأمريكي في العراق إن قواته تمكنت من قتلِ من وصفه بالرجل الثاني في تنظيم القاعدة بالعراق أبو قسورة.

 دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الى تشكيل لجنة ثلاثية تضم العراق وتركيا والولايات المتحدة للاشراف على الوضع الامني في المنطقة الحدودية بين تركيا والعراق.

وقال المتحدث بأسم الحكومة العراقية علي الدباغ إن المالكي بحث مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان في اتصالٍ هاتفي يوم الأربعاء 15 أكتوبر/تشرين الأول الوضع الامني على الحدود بين البلدين وسبل الحد من أنشطة حزب العمال الكردستاني.

يذكر أن المالكي أدان هجماتِ الحزب على مواقع الجيش التركي التي أسفرت عن مقتل 17 جنديا تركيا الشهر الجاري.

القوات الأمريكية تقتل الرجل الثاني للقاعدة في العراق

من جهة أخرى قال الجيش الأمريكي في العراق إن قواته تمكنت من قتلِ من وصفه بالرجل الثاني في تنظيم القاعدة بالعراق أبو قَسورة، وذلك في عملية عسكرية في مدينة الموصل شمالي البلاد.

وذكر بيان للقوات الأمريكية  أن أبو قسورة، وهو مغربي الجنسية تولى قيادة التنظيم في شمالي العراق منذ يونيو/ حزيران عام 2007.

وأضاف البيان أن أبي قسورة كان على صلة بمؤسس التنظيم في العراق أبو مصعب الزرقاوي، ومع كبار قادة القاعدة في أفغانستان وباكستان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية