الفنلنديون يسجلون هدفين في مرماهم .. والروس يفوزون بجدارة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21039/

فاز المنتخب الروسي لكرة القدم على نظيره الفنلندي بثلاثة اهداف دون مقابل في المباراة التي جرت بينهما مساء الأربعاء 15 اكتوبر/تشرين الأول على ملعب لوكوموتيف بموسكو، وذلك ضمن مباريات المجموعة الرابعة لتصفيات بطولة كأس العالم التي ستستضيفها جنوب افريقيا عام 2010.

فاز المنتخب الروسي لكرة القدم على نظيره الفنلندي بثلاثة اهداف دون مقابل  في المباراة التي جرت بينهما مساء الأربعاء 15 اكتوبر/تشرين الأول على ملعب لوكوموتيف بموسكو، وذلك ضمن مباريات المجموعة الرابعة لتصفيات بطولة كأس العالم التي ستستضيفها جنوب افريقيا عام 2010.

قدم المنتخب الروسي عروضاً جميلة اتسمت بسرعة الحركة وتمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة الـ 23 من الشوط الأول بعد هجمة منسقة وسريعة لعبها كل من جيركوف وأرشافين وبوغريبنياك أربكت المدافع الفلندي بيتري باسانين الذي أسكن الكرة خطأً في مرماه. وبعد ذلك نظم المنتخب الفنلندي هجمة خطرة ولكن جيركوف أنقذ الموقف في منطقة الدفاع بابعاده الكرة من أمام المهاجم الفنلندي فورسيل.

كما أن ارشافين أهدر فرصة ذهبية قبل نهاية الشوط الأول بست دقائق عندما راوغ المدافع وانفرد بالحارس الذي تصدى لكرته ببراعة لينتهي النصف الأول من المباراة بهدف واحد لصالح الفريق الروسي .

وتابع المنتخب الروسي في الشوط الثاني هجماته المكثفة على مرمى الضيوف الفنلنديين ونجح في الدقيقة الخامسة والستين من المباراة في  مضاعفة النتيجة بالطريقة نفسهاالتي حصل فيها على هدفه الاول ، ولكن هذه المرة مرر ايفان ساينكو الذي دخل في الشوط الثاني كرة إلى قسطنطين زاريانوف الذي لعبها عرضية في منطقة الجزاء ارتطمت بقدم اللاعب الفنلندي لامبي ودخلت شباك حارسه مسجلاً  بذلك هدف المنتخب الروسي الثاني خطأً  في مرماه.

أما الهدف الثالث فقد أحرزه النجم الروسي أندريه ارشافين بمجهود فردي وبطريقته الخاصة، حيث قطع كرة كابتن الفنلنديين سامي هيوبيه وراوغ مدافعين في طريقه إلى مرمى الحارس ياسكيلاينين الذي راوغه ايضاً أرشافين  بنجاح أيضاً واودع الكرة في شباك المرمى الفنلندي الخالي.

وبهذا الفوز ارتقى المنتخب الروسي برصيد 6 نقاط  إلى المركز الثاني في المجموعة الرابعة التي يتصدرها المنتخب الألماني. سيلتقي المنتخب الروسي في مباراته القادمة ضمن تصفيات بطولة العالم لكرة القدم في  28 مارس/آذار المقبل مع المنتخب الأذربيجاني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا