انتخابات أذربيجان.. علييف إلى ولاية جديدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21038/

فاز زعيم حزب أذربيجان الجديدة الحاكم إلهام علييف بولاية رئاسية جديدة في الإنتخابات التي جرت يوم الأربعاء 15 أكتوبر/تشرين أول في البلاد. وقد هنأ الرئيس الروسي دميتري مدفيديف نظيره علييف بهذا الفوز متمنيا له المزيد من التوفيق والنجاح في قيادةالبلاد.

أعلن حزب أذربيجان الجديدة الحاكم  فوز زعيمه الرئيس إلهام علييف بولاية رئاسية جديدة في الإنتخابات التي جرت يوم الأربعاء 15 أكتوبر/تشرين أول في البلاد. وقد أظهرت النتائج الأولية حصول علييف على نحو 90% من الأصوات.
وأعلنت مصادر رسمية أذربيجانية ان عملية التصويت لم تشهد اي تجاوزات، وأن نسبة المشاركة وصلت إلى اكثر من 75% رغم مقاطعة المعارضة لها. وكان 7 مرشحين تنافسوا في هذه الإنتخابات ومن بينهم الرئيس علييف، واعتبرت المعارضة في اطار تبريرها للمقاطعة ان القيود على الديمقراطية حسمت النتيجة مسبقا لصالح الرئيس الحالي.

مدفيديف يهنئ علييف بالفوز
وقد هنأ الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف في إتصال هاتفي نظيره الأذربيجاني الهام علييف بفوزه في الانتخابات الرئاسية .  وعبر مدفيديف عن التهاني القلبية لعلييف بمناسبة اعادة انتخابه رئيسا للجمهورية وتمنى له  المزيد من التوفيق والنجاح في قيادةالبلاد.
وشدد الرئيسان على الرغبة المتبادلة في تطوير العلاقات الروسية-الأذربيجانية على أساس متين بما يحقق مستوى عاليا من التفاعل في المجالات السياسية والتجارية والاقتصاد والإنسانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك