المالكي يدعو لإجراء إنتخابات محلية نزيهة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20997/

دعا رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي إلى إجراء انتخابات مجالس المحافظات قبل نهاية العام الجاري،وتعهد باتخاذ كافة الاجراءات التي تكفل إجراء الانتخابات في أجواء نزيهة تمنع تأجيلَها إلى العام المقبل.

دعا رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي إلى إجراء انتخابات مجالس المحافظات قبل نهاية العام الجاري،وتعهد باتخاذ كافة الاجراءات التي تكفل إجراء الانتخابات في أجواء نزيهة تمنع  تأجيلَها إلى العام المقبل.

لقد أصبح الجدل، الذي لا ينتهي، سمة المسرح السياسي العراقي ،مع استمرار النقاشات الحادة وتمسك كل طرف بما يراه تجاه تنفيذ أليات وتحديد موعد انتخابات مجالس المحافظات، وان تم تمرير  القانون الخاص بها  دون رضى البعض.

ويبرز شعور بعدم الرضا، خاصة مع التناقض بين التصريحات وحقيقة ما يجري على ارض الواقع وما يخفيه كل طرف، حيث يبدو للوهلة الاولى أن بعض القوى السياسية تقف خلف الحكومة رغم أن اللغة السائدة هي لغة التهديد والوعيد.

وقد بدأت القوى الامنية ،وان لم يتم بعد تحديد الموعد النهائي للانتخابات، بالاستعداد من خلال فرض  إجراءات امنية قد تثير الشكوك خاصة وان افرازات المراحل السابقة لم تنسى بعد.

أما المواطن ، الذي بات ضحية لاشكاليات الانتخابات السابقة، فقد اختلطت عنده الصور وتباينت الاراء بين متوقع للنجاح وآخر يؤكد الفشل.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية