الانتخابات الرئاسية في اذربيجان يوم 15 أكتوبر والمعارضة تقاطعها

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20983/

توجه الناخبون في جمهورية أذربيجان يوم 15 أكتوبر/تشرين الأول الى مراكز الاقتراع لانتخاب رئيس للبلاد حيث يتنافس على هذا السباق 7 مرشحين . فيما دعت المعارضة الناخبين إلى مقاطعتها بحجة أنها لن تكون نزيهة وعادلة ولن تحمل الجديد في نتائجها.

توجه الناخبون في جمهورية أذربيجان يوم 15 أكتوبر/تشرين الأول الى مراكز الاقتراع لانتخاب رئيس  للبلاد حيث يتنافس على هذا السباق 7 مرشحين .ويعتبر الكثير من المراقبين هذه الانتخابات تجديدا لبيعة الرئيس الحالي إلهام علييف، فالمنافسون الستة الآخرون لا تتعدى مشاركتهم مفهوم الروح الرياضية أو المشاركة من أجل المشاركة لا من أجل تغيير الحياة السياسية في البلاد.
أما المعارضة فقد دعت الناخبين إلى مقاطعة هذه الانتخابات بحجة أنها لن تكون نزيهة وعادلة.
وتعتبر الجالية الروسية جزءاً هاما من المجتمع الاذربيجاني حيث تشارك في مختلف الفعاليات اليومية وتساهم بنشاط في حياة البلد الاجتماعية والسياسية ، فالبلدان تربطهما علاقات حميمة منذ انهيار الاتحاد السوفيتي، وقد شهدت هذه العلاقات تطوراً ملحوظاً خلال السنوات العشر الأخيرة.
وتشهد أذربيجان نهضة اقتصادية وحركة عمرانية بفضل عوائد النفط الهائلة وذلك بالرغم من الأزمة المالية العالمية.
ويشغل هاجس الأذريين، حتى من منظور الانتخابات ، مصير إقليم قره باغ الذي انسلخ عن أذربيجان في نهاية العهد السوفيتي.
ويلازم النفط وقره باغ حملة الانتخابات الرئاسية في أذربيجان، فالمتنافسون جميعهم يعدون الناخبين بتسخير عوائد الثروة النفطية لإعادة قره باغ  إلى أذربيجان.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)