البرزاني يلتقي بوفد تركي لمناقشة مشكلة حزب العمال الكردستاني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20982/

يبحث مسعود البرزاني رئيس إقليم كردستان العراق يوم الثلاثاء 14 اكتوبر/تشرين الأول خلال لقائه الأول من نوعه بعد احتدام الوضع مؤخراً في منطقة الحدود العراقية - التركية ، مع وفد تركي مطالب انقرة بمنع مقاتلي حزب العمال الكردستاني استخدام اراضي شمال العراق للقيام بعمليات مسلحة داخل الأراضي التركية.

يبحث مسعود البرزاني رئيس إقليم كردستان العراق يوم الثلاثاء 14 اكتوبر/تشرين الأول خلال لقائه الأول من نوعه بعد احتدام الوضع مؤخراً في منطقة الحدود العراقية - التركية ،  مع وفد تركي مطالب انقرة بمنع مقاتلي حزب العمال الكردستاني استخدام اراضي شمال العراق للقيام بعمليات مسلحة داخل الأراضي التركية.

واعلنت جريدة "ميليت" التركية يوم الاثنين 13 اكتوبر/تشرين أول أن الحكومة المحلية الكردية في شمال العراق وعدت تركيا بتقديم الدعم لمواجهة حزب العمال الكردستاني،بما في ذلك  تقديم الدعم اللازم للقوات البرية التركية في حالة قيامها بعملية عسكرية ضد قواعد المسلحين الأكراد المتمركزة في المنطقة.

وجاء ذلك حسب المصدر بعد أن تلقت الخارجية التركية رسالة من قادة إقليم كردستان العراق. وقد سارعت الحكومة التركية إلى ارسال وفد رسمي إلى إقليم كردستان العراق لإجراء مباحثات مباشرة مع القيادة الكردية.

ويأتي هذا اللقاء بين البرزاني ووفد تركي رسمي في ظروف التوتر بين الطرفين إثر قيام مسلحين من حزب العمال الكردستاني بقتل 17 جنديا تركيا في الثالث من الشهر الجاري في عملية استهدفت الجيش التركي بمنطقة ديار بكر.

وأكدت جريدة "ميليت" أنه ينتظر أن تعلن القيادة الكردية في كردستان العراق بعد المباحثات مع الوفد التركي عن ادراج حزب العمال الكردستاني في لائحة الإرهاب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية