كوكويتي: لا نثق بالبعثات الدولية في بلادنا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20980/

أعرب رئيس أوسيتيا الجنوبية إدوارد كوكويتي في مقابلة خاصة مع "روسيا اليوم" عن عدم ثقته بالبعثات الأجنبية التي تأتي الى منطقة النزاع الجورجي الأوسيتي الجنوبي لمراقبة الوضع في المنطقة وذلك لعدم حياديتها في تقييمها الأمور.

أعرب رئيس أوسيتيا الجنوبية إدوارد كوكويتي في مقابلة خاصة مع "روسيا اليوم"  عن عدم ثقته بالبعثات الأجنبية التي تأتي الى منطقة النزاع الجورجي الأوسيتي الجنوبي لمراقبة الوضع في المنطقة وذلك لعدم حياديتها في تقييمها الأمور.

وقال الرئيس الاوسيتي "نحن لا نثق كثيراً بالبعثات الدولية التي تأتي إلى بلادنا. فبعثة البرلمان الاوروبي لم تبق هنا أكثر من ساعة واحدة، وقضت باقي الوقت في قرى جورجية  يسألون سكانها عن المعتدي ومن الذي بدأ الحرب، بينما لم يفعلوا شيئاً  لمعرفة الآلام التي عاشها شعب كان العدوان موجهاً  للقضاء عليه. البرلمانيون الأوروبيون فروا من هنا على الرغم من أننا استقبلناهم بكل رحابة الصدر، عرضنا عليهم زيارة القرى الأوسيتية المدمرة ولكنهم لم يعيروا اهتماماً بذلك".

وأشار كوكويتي الى أن الابتعاد عن سياسة المعايير المزدوجة هو المفتاح ليس  لتحقيق الأمن والاستقرار في القوقاز  فحسب ، بل وفي أوروبا بشكل عام.

حديث الرئيس الاوسيتي الجنوبي  في هذا التقرير المصور

تسخينفال تتهم تبليسي بخطف عناصر من رجال أمنها

من جهة اخرى ذكرت وكالة انترفاكس الروسية نقلا عن مصدر في وزارة داخلية اوسيتيا الجنوبية أن شرطيين اوسيتيين خطفا بالقرب من قرية كوركولا  الأوسيتية.
وأكد مصدر  الوزارة  انه تم نقل المخطوفين الى الأراضي الجورجية وتحديدا في منطقة عمل المراقبين الدوليين، مشيراً الى انه يجري حالياً  ايضاً التأكد من معلومات تفيد بأنه تم خطف 3 مواطنين آخرين.

 يذكر ان المراقبين الدوليين بدأوا عملهم في المنطقة الآمنة الفاصلة بين جورجيا وأوسيتيا الجنوبية، وذلك بعد خروج القوات الروسية منها تطبيقا لخطة مدفيديف - ساركوزي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)