أفغانستان.. اشتباكات يومية والضحايا في تزايد

أم أفغانية تبكي قتلاهاأم أفغانية تبكي قتلاها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20964/

أعلنت قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة في أفغانستان "ايساف " مقتل احد عناصرها وإصابة عدد اخر بجروح في انفجار قنبلة استهدفت دوريتهم جنوب افغانستان. فيما تواصل وحدات من الجيش الافغانى بدعم من طيران قوات التحالف عملياتها في عاصمة إقليم هلماند، حيث قتل خلال الأيام الماضية نحو 26 من قوات طالبان.

أعلنت قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة في أفغانستان "ايساف " مقتل احد عناصرها وإصابة عدد اخر بجروح في انفجار قنبلة استهدفت دوريتَهم جنوب افغانستان. 
وفجر مهاجم انتحاري نفسه يوم الاثنين 13 أكتوبر/تشرين أول في سوق المركز الإداري لإقليم أوروزغان الأفغانية، وأسفرالهجوم عن مقتل جندي من الجيش الأفغاني، بينما أصيب جندي آخر بجروح.
واستهدفت هذه العملية حسب ممثلين في القوات الأفغانية بعضا من الجنود الأفغان الذين كانوا في السوق لشراء مواد غذائية لزملائهم.
وتواصل وحدات من الجيش الوطنى الافغانى والقوات الدولية "إيساف" وبدعم من طيران قوات التحالف، تواصل عملياتها بالقرب من بلدة العسكرجاه، عاصمة إقليم هلماند، حيث قتل خلال الأيام الماضية نحو 26 من قوات طالبان. وقالت المخابرات الأفغانية إن طالبان التي أطلقت الصواريخ في اتجاه البلدة كانت تنوي السيطرة عليها لكنهم تعرضوا لهجمات وقائية من قبل قوات التحالف.
وفي مقاطعة بادغيس هاجم المتمردون قافلة تابعة لبرنامج الغذاء العالمى. وأسفر الهجوم عن حرق شاحنة واحدة، وأصيب سائق بجروح. بينما قتل 6 من المهاجمين بعدما أطلق عليهم النار ضباط الشرطة الذي يحرسون القافلة.
ووفقا لقوات الأمن في اقليم غزني ، ففي الـ24 ساعة الماضية قتل ما يزيد على 10 من قوات طالبان.
وبذلك يرتفع عدد ضحايا أعمال العنف التي وقعت في هذا البلد خلال عام واحد الى اكثر4700 قتيل.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)