التحقيقات اللبنانية تشكك بإرتباط من تتهمهم بفتح الإسلام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20955/

قالت السلطات اللبنانية إنها اعتقلت عددا من المشتبه في تورطهم بالتفجيرات التي وقعت في شمال لبنان خلال شهري أغسطس/آب وسبتمبر/أيلول الماضيين. واشارت التحقيقات الأولية الى احتمال ارتباط هذه المجموعة بتنظيم فتح الإسلام.

قالت السلطات اللبنانية إنها اعتقلت عددا من المشتبه في تورطهم بالتفجيرات التي وقعت في  شمال لبنان خلال شهري أغسطس/آب  وسبتمبر/أيلول الماضيين. واشارت التحقيقات الأولية الى احتمال ارتباط هذه المجموعة بتنظيم فتح الإسلام.
يأتي ذلك في خطوة قد تكون الأبرز منذ بدء مسلسل التفجيرات قبل أكثر من 3 سنوات، حيث ألقت الاجهزة الأمنية القبض على خلية إرهابية ضالعة بعمليات عدة، استهدفت الجيش اللبناني في طرابلس والعبدة. كما كانت تعد لهجمات أخرى في أكثر من منطقة.
جاء هذا الإجراء نتيجة التنسيق الوثيق بين الاجهزة الامنية على ما أكده وزير الداخلية زياد بارود بعد الاجتماع الاستثنائي لمجلس الامن المركزي،  والذي اكد ان كشف بعض الخيوط لا يلغي التهديد القائم من قبل المجموعات الارهابية، وان القوى الامنية ستبقى على إستعداد تام.
وأشارت المعلومات إلى أن أفراد الخلية هم من اللبنانيين والفلسطينيين، ويتحركون ما بين مخيم البداوي وبعض أحياء طرابلس، ويرتبطون بعناصر تابعة لفتح الاسلام. إلا ان أحدا لم ينف كما لم يؤكد صحة هذه المعلومات. علما التحقيقات لم تنته بعد لمعرفة الحقيقة كاملة.
يذكر ان قائد  الخلية الارهابية عبد الغني علي جوهر لا يزال فاراً، وقد داهمت الاجهزة الامنية منزله وصادرت  حزام ناسف يحتوي على نحو نصف كلغ من مادة ال"تي إن تي" الشديدة الانفجار، مجهز للتفجير لاسلكيا، وكذلك رشاش حربي ومسدس.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية