أول سفير سوري في بغداد منذ 30 عاما

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20948/

تسلم وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري يوم ألإثنين 13 أكتوبر/تشرين الأول، اوراق اعتماد السفير السوري الجديد نواف الفارس. من جهة أخرى أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي على أجراء الانتخابات المحلية في المحافظات في موعدها ومن دون تأجيل.

تسلم وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري يوم ألإثنين 13 أكتوبر/تشرين الأول، اوراق اعتماد  السفير السوري الجديد نواف الفارس بحسب بيان لوزارة الخارجية العراقية.

واضاف البيان ان زيباري أكد خلال استقباله الفارس على رغبة العراق في تطوير العلاقات الثنائية والارتقاء بها الى مرحلة جديدة من التعاون والتنسيق.

وأبدى زيباري استعداد وزارة الخارجية لتسهيل مهمة السفير السوري، الذي أكد أهمية استكشاف مختلف مجالات التعاون المشترك بين البلدين بحسب البيان العراقي.

يشار الى ان الفارس هو أول سفير لسورية في العراق منذ حوالي 30 عاما.

من جهة أخرى أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي على أجراء الانتخابات المحلية في المحافظات في موعدها قبل نهاية العام الحالي ومن دون تأجيل.

وتعهد المالكي في لقاء له مع رئيس وأعضاء المفوضية العليا للانتخابات، باتخاذ كل الوسائل والسبل لاجراء الانتخابات في موعدها وعدم تأجيلها للعام المقبل بحسب بيان صادر عن مجلس الوزراء.

وأضاف البيان أن المالكي شدد على أهمية اجراء الانتخابات بعيدا عن التلاعب والتزوير.

يذكر أن مجلس النواب العراقي صادق على قانون الانتخابات المحلية كما وقع مجلس الرئاسة العراقي على القانون الاسبوع الماضي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية