بوتين يحدد معايير الاستفادة من القروض الحكومية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20941/

حدد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين المعايير الأساسية للاستفادة من القروض الحكومية للبنوك والشركات ، ودعا الحكومة إلى وضع الصيغة النهائية للتعديلات على الميزانية الحالية في موعد أقصاه نهاية الأسبوع الجاري .

حدد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين المعايير الأساسية للاستفادة من القروض الحكومية للبنوك والشركات ، ودعا  الحكومة إلى وضع الصيغة النهائية للتعديلات على الميزانية الحالية  في موعد أقصاه نهاية الأسبوع الجاري .
وحدد بوتين المعايير المتبعة لدعم الشركات الروسية بالقروض اللازمة لها، وأكد أن الأولوية هي للشركات التي تُركز عملها بشكل رئيسي في روسيا على الاستثمار في الاقتصاد الحقيقي، أو في المجالات الاستراتيجية. كما حث بوتين أعضاء الحكومة على عدم تأخير التعديلات حتى اجتماع مجلس الدوما المقبل هذا الاسبوع.
من ناحيته أشار وزير المالية الروسي اليكسي كودرين إلى أن الحكومة قد تبحث مستقبلا توفير قروض إضافية ميسرة  للمصارف.
وكان مجلس الدوما اتخذ في يوم  10 من الشهر الجاري حزمة القوانينِ التي تقضي بمنح مصرف الاقتصاد الخارجي الروسي 50 مليار دولار لتوفير قروض ميسرة بالعملة الأجنبية للمصارف والشركات الروسية وتمكينها من سَداد ديونها الخارجية. كما يخول أحدُ القوانين المصرف المركزيَ الروسي تعويض المصارفِ المحلية عن خسائر تعرضت لها جراء تقديمها قروضا لمصارفَ أخرى.
كما يطلق قانون آخر  يد البنك  المركزي الروسي  في إقراض نحو37 مليار دولار للمصارف الحكومية والخاصة، إضافة إلى قانون  اخر يرفع سقف الضمان الحكومي لودائع المواطنين في البنوك الروسية  إلى 27  ألف دولار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم