الإتحاد الأوروبي يسمح للرئيس البيلوروسي بدخول أراضي دوله

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20936/

أعلن ممثل رسمي لفرنسا التي تترأس حاليا الإتحاد الأوروبي أن الإتحاد ألغى الجظر المفروض على دخول كبار المسؤولين البيلوروسيين والاوزبكيين أراضي دول الاتحاد.

أعلن ممثل رسمي لفرنسا التي تترأس حاليا الإتحاد الأوروبي أن الإتحاد إتخذ قرارا حول رفع بعض العقوبات التي كان قد فرضها على بيلوروسيا في عام 2006، وذلك لمدة 6 أشهر.

جاء تصريح الممثل الفرنسي عقب إجتماع وزراء خارجية الإتحاد الأوروبي الذي عقد في 13 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري بلوكسمبورغ.

وقال الممثل إن الإتحاد الأوروبي ألغى الجظر المفروض على دخول الرئيس البيلوروسي ألكسندر لوكاشينكو وعدد من المسؤولين البيلوروسيين أراضي دول الاتحاد، ولكنه اشار في الوقت نفسه إلى أن القرار حول تجميد أصول القيادة البيلوروسية الموجودة في البنوك الأوروبية يبقى ساري المفعول.

وأكد الممثل الفرنسي أن الإتحاد الأوروبي سينظر بعد 6 أشهر  من جديد في الوضع ببيلوروسيا، وسيتخذ على أساس تحليله لهذا الوضع قرارا حول رفع العقوبات بشكل كامل أو فرضها على البلاد مرة أخرى.

يذكر أن الإتحاد الأوروبي كان قد فرض العقوبات على بيلوروسيا بعد الإنتخابات الرئاسية هناك في عام 2006 التي رافقها، حسب رأى الإتحاد، خرق وقح لحقوق المواطنين الديموقراطية وحرياتهم.

كما رفع الإتحاد الأوروبي في نفس الإجتماع عقوبات تم فرضها على جمهورية الإتحاد السوفيتي السابقة أوزبكستان في عام 2005 بعد الأحداث المأساوية في محافظة أنديجان. ويقضي رفع العقوبات بإلغاء الحد من حصول القيادة الأوزبكية على تأشيرات الدخول إلى دول الإتحاد الأوروبي، غير أن الحظر على إمدادات الأسلحة إلى الجمهورية لم يتم رفعه.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)