رائد صلاح: الكنيس اليهودي بني على وقف إسلامي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20926/

افتتحت السلطات الاسرائيلية رسميا كنيسا يهوديا كبيرا يبعد قرابة 50 مترا فقط عن مدخل المسجد الاقصى في البلدة القديمة من مدينة القدس وسط اجراءات أمنية مشددة. وكشف رئيس الحركة الاسلامية داخل اسرائيل الشيخ رائد صلاح ان الكنيس أقيم على أرض تعتبر وقفا اسلاميا.

افتتحت السلطات الاسرائيلية رسميا كنيسا يهوديا كبيرا يبعد قرابة 50 مترا فقط عن مدخل المسجد الاقصى في البلدة القديمة من مدينة القدس وسط اجراءات أمنية مشددة .
وكشف رئيس الحركة الاسلامية داخل اسرائيل الشيخ رائد صلاح ان الكنيس أقيم في مصلى المدرسة التنكزية وهي أرض وقف اسلامي تقع في أقصى شارع الواد بالبلدة القديمة.
وأكدت مؤسسة الاقصى في بيان لها وجود شبكة كبيرة من الانفاق تربط الكنيس بحائط البراق مؤكدة ان هذا العمل  جزء من مخطط تدميري يستهدف تهويد المسجد الاقصى.
إسرائيل تفرض إغلاقا على الضفة الغربية
من جهة أخرى فرضت إسرائيل اغلاقا شاملا على الضفة الغربية بمناسبة حلول عيد المظلة عند اليهود اعتبارا من منتصف الليلة الماضية ولمدة ثمانية أيام .
وبموجب هذا القرار يمنع على الفلسطينيين دخول اسرائيل الا في الحالات الانسانية الطارئة.
وتجمع المئات من الفلسطينيين عند الحاجز العسكري قلنديا في الضفة الغربية في محاولة منهم لدخول إسرائيل. لكن الشرطة منعتهم من ذلك بموجب القرار. يذكر أن إسرائيل تغلق حدودها  مع الضفة في الاعياد اليهودية كإجراء احترازي .
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية