الأمريكي بول كروغمان يحصل على جائزة نوبل للاقتصاد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20924/

حصل الأمريكي البروفيسور بول كروغمان الخبير في التجارة العالمية على جائزة نوبل للاقتصاد لعام 2008 حيث أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم يوم الإثنين 13 اكتوبر/تشرين الأول عن اسمه كشخصية فائزة بجائزة نوبل للاقتصاد لهذا العام.

حصل الأمريكي البروفيسور بول كروغمان الخبير في التجارة العالمية على جائزة نوبل للاقتصاد لعام 2008. حيث أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم يوم الإثنين 13 اكتوبر/تشرين الأول عن اسمه كشخصية فائزة بجائزة نوبل للاقتصاد لهذا العام.

وبذلك انهت الأكاديمية عامها الأربعين في منح الجائزة لأصحاب الأفكار والنظريات الاقتصادية الهامة . وكانت جائزة نوبل للاقتصاد أُقرت عام 1968 من قبل بنك سويدي، لأنها لم تدخل قبل ذلك في قائمة جوائز نوبل كونها  لم ترد في وصيته . ويمول هذا البنك صندوق نوبل بمبلغ 10 ملايين كرونة سويدية أي نحو مليون ونصف المليون دولار للفائز بهذه الجائزة.

وقد حصل الأمريكيون ليونيد غورفيتش وإريك ماسكين وروجر مايرسون على جائزة نوبل للاقتصاد عام 2008 لقاء طرحهم النظرية التي تسمح بالتمييز بين الوضع الوظيفي  الايجابي والسلبي للاسواق . وقد حصد العلماء الامريكيون اكبر عدد من جوائز نوبل في هذا المجال .

ويمكنم معرفة المزيد من التفاصيل حول جائزة نوبل في موضوع جائزة نوبل ..موعد آخر مع المجد

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك