مزاد علني دعما لأطفال بيسلان

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20912/

اقيم في موسكو مزاد "بيسلان - فن الانبعاث" لدعم اطفال مدينة بيسلان في اوسيتيا الشمالية التي تعرضت الى عملية ارهابية في ا سبتمبر/ايلول عام 2004 . وتعرض للبيع في المزاد الكراسي التي قام بزخرفتها رسامون روس.

اقيم في موسكو مزاد بعنوان "بيسلان - فن الانبعاث" لدعم اطفال مدينة بيسلان في أوسيتيا الشمالية التي تعرضت الى عملية إرهابية في ا سبتمبر/ايلول عام 2004 . وتعرض للبيع في المزاد الكراسي التي قام بزخرفتها رسامون مشهورون روس.وذكر منظمو المزاد من وكالة "IQ Marketing " ان الرسامين قاموا بزخرفة الكراسي العادية بدون مسند برسوم وزخارف مبتكرة فريدة من نوعها. وسيوجه جميع ريع بيعها الى (محطة المبدع الفتي) في بيسلان ، وهي المكان الوحيد الذي يمارس فيها الاطفال في المدينة اعمال الابداع والابتكار. كما ستباع في المزاد لوحات مصنوعة من منمنمات الخرز والتماثيل الصغيرة  والاوعية الخزفية والدمى بالازياء القومية التي صنعها الاطفال انفسهم.

وقالت مسؤولة في الوكالة المذكورة  ان اعمال الاطفال تعتبر فنا حقيقيا وتثير الاعجاب بعفويتها الطفولية ومهارتها الحرفية. وبوسع الاطفال صنع العجائب اذا ما وفرت لهم الظروف المناسبة للأبداع ، ولهذا تم تنظيم المزاد الحالي.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية