يوشينكو يلغي محكمة كييف التي علقت قراره بحل البرلمان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20899/

ألغى الرئيس الأوكراني فكتور يوشينكو يوم 13 أكتوبر/أيلول محكمة كييف الإدارية التي علقت يوم 10 أكتوبر قراره بحل البرلمان وإجراء انتخابات تشريعية مبكرة.

ألغى الرئيس الأوكراني فكتور يوشينكو يوم 13 أكتوبر/أيلول محكمة كييف الإدارية التي علقت يوم 10 أكتوبر قراره بحل البرلمان وإجراء انتخابات تشريعية مبكرة.
وكان الرئيس الأوكراني قد أعلن إنه لن يتراجع عن قراره بحل البرلمان حتى في حال تأخر البرلمانيين في اتخاذ القرارات الضرورية لاجراء الانتخابات البرلمانية المبكرة. بينما اعربت يوليا تيموشينكو رئيسة الوزراء الأوكرانية عن ثقتها بأن الانتخابات البرلمانية المبكرة التي من المقرر اجراؤها في 7 ديسمبر/كانون الأول لن تجري.

وأضاف الرئيس يوشينكو في مقابلة تلفزيونية قائلاً أن قوائم الناخبين في البلاد جاهزة ولا توجد أية عقبات امام اجراء الانتخابات ، وأشار إلى أن نفقات هذه الانتخابات سيتم أخذها من الميزانية الاحتياطية.

وأعتبر الرئيس الأوكراني أن اعتزام رئيسة وزرائه يوليا تيموشينكو الاستقالة  احتجاجا على حل البرلمان واجراء انتخابات مبكرة يعتبر قرارا غير مسؤول. بينما اعربت يوليا تيموشينكو عن ثقتها بأن الانتخابات البرلمانية المبكرة التي من المقرر اجراؤها في 7 ديسمبر/كانون الأول لن تجري.

وقالت تيموشينكو في حديث مع القناة التلفزيونية "إنتر" يوم الأحد 12 اكتوبر/ تشرين الأول " أنا أعلم أن الانتخابات لن تجري"، مشيرة إلى أن القرار حول اجراء الانتخابات  قبل العام الجديد حسب قرار الرئيس " هو جنون، يجب ايقافه".

وشددت تيموشينكو على أنها تعارض بشكل قاطع مرسوم الرئيس الأوكراني حول الانتخابات البرلمانية المبكرة. وجاء على لسانها أنه في ظروف الأزمة المالية العالمية " لا حاجة أبدًا لاجراء انتخابات مبكرة في أوكرانيا". وأضافت رئيسة الوزراء الأوكرانية  أنه" يجب عمل كل شيء للحيلولة دون اجراء هذه الانتخابات".

من جهة أخرى نفت  تيموشينكو الاعلان عن وجود اتفاق بين كتلة حزب الأقاليم المعارض وكتلتها البرلمانية حول تشكيل الاغلبية في البرلمان وقالت " أن  حزب الأقاليم اعلن منذ اللحظات الأولى لانهيار الائتلاف الديمقراطي أنه ماض إلى الانتخابات المبكرة ولا يجري أي مباحثات".

وأكدت تيموشينكو أن حزب الأقاليم وكتلة يوليا تيموشينكو صوتا على القوانين " التي تحتاجها البلاد" .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك