براون يؤمن بعودة الثقة إلى النظام المالي

أخبار العالم

غوردن براونغوردن براون
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20898/

أعلن رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون أنه يؤمن بعودة الثقة إلى النظام المالي في الأيام المقبلة.وستقدم الحكومة الدعم الى اربعة بنوك بريطانية بمبلغ 35 مليار جنيه استرليني.

أعلن رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون أنه يؤمن بعودة الثقة إلى النظام المالي في الأيام المقبلة.

وأضاف براون قائلا: "... وسيكون للقرارات التي سنتخذها في الأيام المقبلة مردودها في السنوات الثلاث القادمة".

ومن المقرر ان تعلن الحكومة البريطانية صباح يوم 13 اكتوبر/تشرين الاول مقادير المساعدات المالية الدقيقة التي ستقدم الى عدد من بنوك البلاد التي تضررت أكثر من غيرها في ظروف الازمة المالية العالمية.

علما ان اليستر دارلينغ وزير المالية البريطاني اعلن في البرلمان منذ يوم 8 اكتوبر/تشرين الاول قائمة التدابير التي اعدتها الحكومة من اجل خفض حدة التوتر في القطاع المصرفي في بريطانيا.

وذكرت صحيفة " صانداي تايمس" ان اربعة بنوك على الاقل ستطلب من حكومة غوردون براون مساعدة بمبلغ لا يقل عن 35 مليار جنيه استرليني. وحسب معطيات الصحيفة فان " رويال بنك اوف سكوتلاند" سيحصل من الدولة على مبلغ 15 مليار جنيه استرليني.  كما ستلبي الحكومة في أغلب الظن طلب اكبر البنوك العقارية في البلاد" هاليفاكس رويال بنك اوف سكوتلاند" بالحصول على مبلغ 10 مليارات جنيه استرليني بينما ستحصل المجموعة المصرفية البريطانية الكبرى" لويدز تي-اس-بي" وبنك "باركليز"  على 7 مليارات و3 مليارات جنيه استرليني على التوالي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك