مهرجان مسارح الدمى الدولي الخامس ينهي اعماله بموسكو

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20889/

اختتم مهرجان مسارح الدمى الدولي الخامس اعماله بموسكو في يوم 12 اكتوبر/تشرين الاول بتقديم عرض " حفلة غير عادية" الذي يعتبر من اكثر عروض مسارح الدمى شهرة في القرن العشرين.

اختتم مهرجان مسارح الدمى الدولي الخامس اعماله بموسكو في يوم 12 اكتوبر/تشرين الاول بتقديم عرض " حفلة غير عادية" الذي يعتبر من اكثر عروض مسارح الدمى شهرة في القرن العشرين. وقد اخرج هذا العرض الساخر في عام 1946الفنان الروسي سيرغي اوبرازتسوف الذي يحمل المهرجان اسمه. وحقق العرض نجاحا كبيرا منذ ذلك الحين واعتبر بمثابة " بطاقة زيارة " لمسرح الدمى بموسكو الذي تولى اوبرازتسوف ادارته خلال عشرات السنين. وقدم هذا العرض في حوالي 90 بلدا في اوروبا وآسيا وامريكا واوستراليا. وتواصل عرضه بموسكو 9 الآف مرة وبهذا ادرج في سجل غينيس للأرقام القياسية.

وقد افتتح المهرجان في 3 اكتوبر/تشرين الاول بمشاركة 28 فرقة لمسارح الدمى منها 14 فرقة اجنبية من بلجيكا واسبانيا واسرائيل وبولندا والبرتغال وطاجيكستان واوكرانيا وفرنسا وايطاليا.وخلال هذه الايام قدمت عروض شيقة منها العرض الموسيقي" رحلات جوليفر" المأخوذ عن كتاب جوناثان سويفت وأخرجته في مسرح اوبرازتسوف بموسكو يكاترينا اوبرازتسوفا حفيدة المخرج الذائع الصيت. بينما قدم مسرح الدمى من بطرسبورغ عرض " لينينغرادكا" الذي يجمع بين العنصر السينمائي وعنصر الدمى ويتحدث عن الاحداث المأساوية في مدينة لينينغراد في ايام الحرب العالمية الثانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة