سليمان في السعودية.. جهود توفيقية وزيارة عمل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20888/

يبحث الرئيس اللبناني ميشال سليمان مع العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز الجهود التي يجب بذلها من أجل توطيد العلاقات العربية في فترة حساسة جدا بالنسبة للشرق الأوسط. .وستتناول المحادثات بين الجانبين سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية.

وصل  الرئيس اللبناني ميشال سليمان يوم الأحد 12 اكتوبر/تشرين الاول في زيارة تاريخية إلى المملكة العربية السعودية بناء على دعوة من الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.و يرافقه  وفد كبيرمن اعضاء الحكومة، مما يدل على أهمية وحجم  المحادثات المقبلة التي ستتناول مجالات الاقتصاد و التجارة والسياحة ، والثقافة والتعليم.
كما يبحث سليمان مع العاهل السعودي الجهود التي يجب بذلها لتوطيد العلاقات العربية في فترة حساسة جدا بالنسبة للشرق الأوسط . 
ويشير المراقبون المحليون الى انه لا يستبعد أن يأخذ الرئيس اللبناني  على عاتقه مهمة المساعدة في حل الأزمة في العلاقات السورية السعودية ومحاولة التوفيق بين موقف الرياض ودمشق. ويرجع السبب في برود العلاقات الثنائية إلى العلاقات الوثيقة بين سوريا وايران. 
 وشكر سليمان المملكة على المساعدات المالية الطارئة التي قدمتها الى لبنان وكذلك لتوفير وظائف لخريجي الجامعات اللبنانية ، الذين يذهبون سنويا للعمل في المملكة العربية السعودية.
وخلال الزيارة سيعقد منتدى رجال الأعمال اللبنانيين والسعوديين. ويتركز الموضوع الرئيسي للمنتدى حول مصير الاستثمارات السعودية في لبنان ، في ظروف أزمة انخفاض أسعار النفط. 
كما يضع سليمان حجر الأساس لمبنى القنصلية اللبنانية في جدة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية