الانتخابات النيابية في الشيشان جرت في أجواء طبيعية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20886/

أشاد حقوقيون شيشانيون بنزاهة الانتخابات البرلمانية المبكرة التي أجريت في الشيشان يوم الاحد 12 أكتوبر/تشرين أول. وشارك في هذه الانتخابات مرشحون من 7 أحزاب و لم يرصد الحقوقيون إي انتهاكات للحقوق الانتخابية للمواطنين.

أشاد حقوقيون شيشانيون بنزاهة الانتخابات البرلمانية المبكرة التي أجريت في الشيشان يوم الاحد 12 أكتوبر/تشرين أول.
ولم يرصد الحقوقيون إي انتهاكات للحقوق الانتخابية للمواطنين. وشارك في هذه الانتخابات مرشحون من 7 أحزاب. وجرت الانتخابات في الساعة 08:00 صباحا بتوقيت موسكو بحضور ممثلين من المنظمات غير الحكومية ، وعاملين في مكتب مفوض حقوق الإنسان في الشيشان وجرى الإشراف من قبل المراقبين في 20 مركزا انتخابيا.
وقال سلطان سلمانوف مدير مكتب مفوض حقوق الانسان في الشيشان "بعد انتهاء الانتخابات سيقدم المراقبون المعلومات اللازمة لرئيس جهاز حقوق الانسان نورالدين نوح حاجيفيتش وهو ، بدوره ، سينقل هذه المعلومات إلى رئيس جمهورية الشيشان رمضان قادروف. ووفقا للمعلومات الأولية التي وصلتنا ، لم يتم تسجيل إي انتهاكات، والانتخابات تجري في أجواء طبيعية ".

وفي موسكو صرح فلاديمير تشوروف رئيس اللجنة الانتخابية المركزية في روسيا الاتحادية للصحفيين قائلا ان الانتخابات في الشيشان تتسم بأهمية خاصة بالنسبة له. اذ يجري الاقتراع فيها بموجب القوائم الحزبية فقط . واعرب تشوروف عن ثقته بأن المستقبل سيكون للنظام الانتخابي النسبي حصرا والذي يحمي مصالح الاقليات. وتتنافس في الشيشان 7 احزاب سياسية على كسب 41 مقعدا نيابيا في الهيئة التشريعية للجمهورية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)