اختتام المهرجان الدولي الحادي عشر " مواسم سوتشي المخملية"

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20885/

جرت مراسم اختتام المهرجان الدولي الحادي عشر " مواسم سوتشي المخملية" بتوزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة افضل مجموعات الازياء ولوازم الزينة للمصممين والمنتجين الروس.

جرت مراسم اختتام المهرجان الدولي الحادي عشر " مواسم سوتشي المخملية" بتوزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة افضل مجموعات الازياء ولوازم الزينة للمصممين والمنتجين الروس. وتمت في 11 اكتوبر/تشرين الاول مراسم تكريم الفائزين على خشبة المسرح الشتوي في المدينة الواقعة على ساحل البحر الاسود. واعلن فياتشيسلاف زايتسيف مصمم الازياء الروسي المعروف رئيس " المواسم المخملية" ان الفائزين في المسابقة في هذا العام هم لأول مرة اعضاء في الاكاديمية الوطنية لصناعة الازياء في روسيا التي تأسست منذ فترة قريبة.

ومنحت الجوائز في 13 تسمية. وفاز معمل صناعة الملابس " موديكا " في ايفانوفو بالجائزة الاولى في مجال تصميم وانتاج افضل مجموعات الملابس. وحصلت تاتيانا بارفيونوفا من بطرسبورغ على جائزة افضل مصممة ازياء. ومنحت الجوائز في تصميم لوزام الزينة(الاكسيسوار) الى شركة " م ك س " وفي الابتكار الى مصنع الفرو " ايزيتا" (بطرسبورغ) وشركة " سيرلينغ"(موسكو) ومصنع " ريجيون يوفيلير"(كوستروما). وابرزت هيئة التحكيم بصورة خاصة ملابس شركة " ريكي- تيكي" للأطفال (موسكو).

وفي مجال الحلاقة وتصفيف الشعر منحت الجائزة الى يلينا لونسكايا .

لقد وضعت الاكاديمية الوطنية لصناعة الازياء هدفا رئيسيا لها نشر افكار مصممي الازياء الروس في الاسواق العالمية. وقد حقق المصممون الروس نجاحا ملموسا في معارض الازياء العالمية.

هذا ومنحت جائزة الى افضل الصحفيين الذين يكتبون عن الموضة والازياء وحازت على الجائزة في هذا العام الكسندرا اندرييفا مراسلة صحيفة " اخبار سانكت-بطرسبورغ". ومنحت الجائزة الخاصة " السعفة البلورية" الى فيتالي فوكين مدير جامعة الزخرفة والتكنولوجيا بموسكو تقديرا لدوره في نشر المعارف في مجال تصميم الازياء وزخرفتها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة