لقاء فتح وحماس على طاولة حوار واحدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20884/

ذكرت مصادر إعلامية أن نبيل عمرو السفير الفلسطيني في القاهرة التقى موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وذلك بحضور كل من عزت الرشق وهو أحد قياديي الحركة وعبد السلام هنية نجل رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة اسماعيل هنية.

ذكرت مصادر إعلامية أن  نبيل عمرو السفير الفلسطيني في القاهرةالتقى في يوم 12 اكتوبر/تشرين الاول  موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وذلك بحضور كل من عزت الرشق وهو أحد قياديي الحركة وعبد السلام هنية نجل رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة اسماعيل هنية.
وقال محللون سياسيون ان هذا اللقاء يعد تطورا لافتا للنظر ومؤشرا  على احتمال حدوث انفراج بين الجانبين الفلسطينين فتح وحماس.
وذكرت مراسلتنا ان بعض المصادر  قالت ان نبيل عمرو  قال خلال الاجتماع ان هناك شكوكا حول مدى جدية حماس في التوجه إلى الحوار وانها تسعى اولا لكسب الوقت كما تريد من وراء الاتفاق تحسين علاقتها مع مصر.
وأكد نبيل عمرو على انه لكي لاينهار اي اتفاق قادم يجب ان يكون الاساس الذي يقوم عليه هو التقيد باحكام  منظمة التحرير بشكل واضح وتأكيد اعتراف حماس بالمنظمة وتشكيل حكومة توافقية.
في المقابل أكد موسى ابو مرزوق ان هناك ارادة سياسية جادة لحل الاشكال الحالي وان حركة حماس طرقت كل الابواب من أجل المصالحة.
وسترعى السلطات المصرية اجتماعا بين حماس وفتح سيعقد في القاهرة في 25 أكتوبر/تشرين أول الجاري لبحث سبل انهاء الانقسام الفلسطيني . وتتضمن النقاط المطروحة للحوار في القاهرة  تشكيل حكومة وفاق وطني واعادة تشكيل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية والاجهزة الامنية الفلسطينية بمساعدة خبراء عرب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية